"النفط العراقية" تتعهد بإنشاء مجمعات سكنية أخرى للعاملين في القطاع
    

أكد وزير النفط العراقي، ثامر عباس الغضبان، "حرص الوزارة على توفير الحياة الكريمة للموظفين" من خلال إنشاء المجمعات السكنية التي تليق بهم كمواطنين عراقيين وكجزء من التزام مجلس الوزراء بهذا الشأن.

جاء ذلك خلال رعايته وحضوره حفل توزيع سندات الملكية لدور المجمع السكني النفطي في النهروان لـ(400) من موظفي شركة الاستكشافات النفطية، بحسب بيان للوزارة.

وقال الوزير الغضبان، بحسب بيان الوزارة، إن "مشاريع توفير السكن اللائق لموظفي الشركة والشركات النفطية الأخرى لن يتوقف عند ذلك الحد، حيث تخطط الوزارة لمشاريع أخرى تشمل إنشاء مجمعات سكنية، فضلاً عن توزيع الأراضي".

وأكد الغضبان عن "التزام الوزارة بتوفير فرص العيش الكريم للموظفين"، موعزاً إلى الشركات والدوائر المعنية "بالمضي قدماً في تنفيذ المشاريع التي توفر الحياة الكريمة للعاملين في القطاع النفطي، لا سيما أن وزارة النفط من الوزارات التي تقدم الخدمات للمواطن العراقي وتعد المصدر الرئيس للموازنة الاتحادية".

وتابع البيان أن وزير النفط "عاهد أبناء شعبنا بالمضي في تطوير الثروات النفطية والغازية في البلاد وزيادة الإيرادات المالية للخزينة الاتحادية التي من خلالها يتم دعم المشاريع الخدمية وتطوير البنى التحتية للبلاد والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين".

وثمن الغضبان "جهود المدير العام لشركة الاستكشافات النفطية والعاملين في الشركة لمساهمتهم في تقديم هذا الإنجاز لإخوانهم العاملين في الشركة والقطاع النفطي".

من جانبه قال مدير عام شركة الاستكشافات النفطية، نشوان محمد نوري، وفقاً لليان ذاته، إن "الشركة وتنفيذاً لتوجيهات مجلس الوزراء ونائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط قامت بتوزيع (400) سند ملكية دار لشاغلي المجمع النفطي السكني في النهروان استناداً إلى قرار مجلس الوزراء الموقر المرقم 198 لسنة 2011".

وأشار نوري إلى أن "مساحة الدار الواحدة (150) م2 بطابقين، وأن التمليك يتم وفق نظام التقسيط المريح على مدى 35 سنة وفقاً لقرار مجلس الوزراء (165) لسنة 2019".

وأضاف مدير عام شركة الاستكشافات النفطية أن "الشركة تعمل حالياً على مشاريع أخرى لتوفير الحياة الكريمة للموظفين من خلال توزيع قطع الأراضي وبناء مجمعات سكنية متكاملة للعاملين في الشركة، ويأتي ذلك انسجاماً مع قرارات وتوجهات الحكومة العراقية".

أما المتحدث الرسمي باسم الوزارة، عاصم جهاد، فقال، بحسب البيان، إن "الوزارة حريصة على توفير الظروف المناسبة للعاملين في القطاع النفطي سواء من خلال تطوير الإمكانات ووسائل العمل الحديثة أو من خلال تحقيق الاستقرار الاجتماعي والوظيفي للعاملين في الشركات النفطية".

وأردف جهاد أن "الوزارة قامت بتوزيع آلاف القطع من الأراضي السكنية في الشركات النفطية في جميع المحافظات، فضلاً عن مشاريع المجمعات السكنية الحديثة".

محرر الموقع : 2019 - 10 - 22