دراسة: اللحية تجعل الرجل محط أنظار النساء
    

 

 

 

أجرى باحثون بجامعة "نيو ساوث ويلز" في مدينة سيدني الاسترالية دراسة شملت 1453 رجلا و213 امرأة أثبتت أن إطالة الرجل للحيته تجعله محط أنظار النساء اللواتي ينجذبن لمظهره الخارجي، بحسب ما ورد في موقع Scinexx المعني بالأخبار العلمية.

وقسم العلماء، الأشخاص الخاضعين للدراسة لثلاث مجموعات، حيث عرضوا على المجموعة الأولى صورا لرجال حليقي الذقن، أما المجموعة الثانية فقامت بتقييم جاذبية صور رجال ملتحين، فيما تم عرض بعض الصور المتنوعة لرجال ملتحين ورجال حليقي الذقون على المجموعة الثالثة.

وبعد ذلك، عرضت على كل شخص من الخاضعين للدراسة مجموعة صور متنوعة لرجال حليقي الذقون ورجال بذقون طويلة أو قصيرة. وأثبتت النتيجة بشكل واضح أن الندرة من الأسباب الرئيسية للجاذبية، فالمجموعات التي عرض عليها في الجزء الأول من التجربة صور رجال حليقي الذقون، أعطوا درجات أكبر في الجاذبية لصور الرجال الملتحين والعكس صحيح.

ونقل موقع Scinexx عن زينيا جانيف، إحدى المشرفات على الدراسة، قولها "توضح هذه النتائج أن جاذبية اللحية تتغير وفقا لندرتها وهو ما يوضح سبب التغير الحاد في موضة إطلاق اللحى على مدار الزمان".

والملفت للنظر في نتائج الدراسة أن الرجال حليقي الذقون حصلوا على أقل الدرجات في تقييم الجاذبية بشكل عام، فيما احتل أصحاب اللحى المراكز الأولى، وهو أمر ترجعه جانيف إلى أن معظم الرجال في وقتنا الحالي يحلقون ذقونهم، وبالتالي أصبحت رؤية رجل يطلق لحيته في الحياة اليومية مسألة نادرة تجعل صاحبها محط أنظار النساء.

 

 

 

محرر الموقع : 2014 - 04 - 17