هل تنجح مبادرة العامري في اكمال الاستحقاقات الدستورية؟
    

اكد المحلل السياسي، محمد الياسري، اليوم الاثنين، ان مبادرة رئيس تحالف الفتح هادي العامري خطوة مهمة في اطار حل الازمة السياسية الراهنة والمضي قدما في اكمال الاستحقاقات الدستورية المتبقية.
وقال الياسري في تصريح لوكالة /المعلومة/، ان ” مبادرة العامري تهدف إلى دعوة جميع الأطراف السياسية للجلوس على طاولة الحوار لتجاوز الأزمة الراهنة التي تواجه العملية السياسية في العراق”.
وأضاف، ان ” زيارة رئيس تحالف الفتح هادي العامري الى إقليم كردستان جاءت في توقيت جيد لحث الأطراف الكردية على الإسراع بحسم ملف رئاسة الجمهورية”.
وأشار الياسري الى ان” زيارات العامري الى القوى السياسية السنية والكردية تهدف الى استبيان موقفها من الاحداث الأخيرة ومن بينها تظاهرات الاطار التنسيقي والتيار الصدري”.
ولفت الى، ان “لقاء العامري برؤساء الأحزاب الكردية في السليمانية خرجت بنتائج إيجابية وترحيب لمبادرة العامري بالدعوة الى حوار وطني شامل لجميع القوى السياسية”.
وكان زعيم تحالف الفتح هادي العامري، قد وصل، امس الاحد، الى اربيل للتباحث مع رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني مسعود بارزاني التطورات السياسية ومستجدات الأزمة الراهنة، بعد زيارته الاخيرة الى القوى السنية ولقاءه برئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي”.

محرر الموقع : 2022 - 08 - 15