هولندا :اختفاء عشرات اللاجئات من النساء الحوامل من مراكز استقبال اللاجئين
    

أشار بحث استقصائي قام به برنامج الأبحاث التلفزيوني Argos المقدم من قبل هيئة البث VPRO إلى اختفاء العشرات من طالبات اللجوء الحوامل من مراكز استقبال اللاجئين.

وقال البرنامج التلفزيوني أن شهري تشرين الثاني / نوفمبر وكانون الأول / ديسمبر من العام الماضي شهدا اختفاء ما لا يقل عن 25 من طالبات اللجوء الحوامل القادمات من إفريقيا من مراكز استقبال اللاجئين في هولندا.

البرنامج قدم تقريراً بخصوص اختفاء النساء الحوامل بناءً على رسالة تنبيه من مركز الخبرة الخاص بالإتجار وتهريب البشر في هولندا EMM.

المتحدث باسم الشرطة قال أنه تم إرسال رسالة إلى “الجمعية المهنية للقابلات” بهذا الخصوص.حيث يجب أن تكون القابلات في حالة تأهب لعلامات الاتجار بالبشر. حيث قالت الشرطة أنه يجب على القابلات التأكد في حال كانت المرأة الحامل خائفة أم أن شخصاً آخر يحمل أوراقها. وتأمل الشرطة أن تساعد تلك الطريقة في عودة النساء الحوامل المختفيات.

مركز مكافحة الإتجار وتهريب البشر EMM يشعر بالقلق البالغ إزاء مصير تلك النساء الحوامل وأطفالهن.

المركز قال في رسالة تم نشرها عن طريق البرنامج التلفزيوني Argos أنه “ليس من المعقول أن كلا من النساء والأطفال حديثي الولادة هم ضحايا الاتجار بالبشر، أو التبني غير القانوني، أو ربما يمارسون طقساً من طقوس الفودو (أشهر الديانات المتعلقة بالسحر الأسود)”.

يتعلق أمر اختفاء النساء بشكل رئيسي من النساء القادمات من نيجيريا، وكذلك بالنساء الحوامل من الكاميرون وجمهورية الكونغو الديمقراطية وأوغندا.

يقول مركز الخبرة أنه من غير المنطقي لهؤلاء النساء مغادرة مواقع الاستقبال الخاصة بهن. “بعد كل شيء، فإنهنّ يقمن هنا بشكل قانوني، ولديهنّ مكان للإقامة ولديهنّ إمكانية الوصول إلى جميع أنواع الرعاية الطبية والأمومة اللازمة”.

وفقاً لبرنامج Argos فإن الوكالة المركزية لاستقبال طالبي اللجوء COA ترى أن هناك علامات على الاتجار بالبشر بخصوص النساء المختفيات.

الوكالة قالت أنه تم مؤخراً اختفاء أربع فتيات من إريتريا، ومن الممكن أن يتم إجبارهنّ على تقديم طلب اللجوء وإعلان أنفسهنّ كبالغات في دولة أخرى من دول الاتحاد الأوروبي.

الوكالة قالت أنه بتلك الطريقة يمكنهن الحصول على “زوج” يستطعن من خلاله سداد ديونهن لمهربي البشر، كما أن نساء أخريات ينتهي بهن الحال في البغاء.

 

محرر الموقع : 2020 - 02 - 19