مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا تحيي ذكرى ولادات الأقمار المباركة في شهر شعبان عبر البث المباشر
    

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية /لاهاي/هولندا : أقامت مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لآهاي الهولندية ،برنامجاً ،بمناسبة ذكرى ولادات الأقمار الهاشمية المباركة في شهر شعبان المعظم  (عليهما السلام ) ، وعبر البث المباشر على منصة الفيسبوك  وذلك في مساء يوم السبت المصادف 11/04/2020.

وشارك فضيلة الدكتور محمد جواد الطريحي بمحاضرة  في المناسبة ، بعنوان ( عقيدتنا في الإمام المهدي وفلسفة الغيبة والانتظار، مقدما التهاني والتبريكات للمشاهدين عبر منصــة التواص الاجتماعي الفيسبوك لمؤسسة الكوثر الثقافية بذكرى ولادات الائمة (الحسين ،العباس السجاد والامام الحجة المنتظر (عج)

 

وسلط الدكتور الطريحي الضوء على ثلال محاور أساسية ،الاول ، ثمرة معرفة وجود الإمام الشريف وأسرار غيبته ،والثاني ، قضية الانتظار والمحور الثالث ، تحديات الغيبة والانتظار .

 

وذكر الشيخ الطريحي ، أن زامننا هو زمان الفتنة في الدين باتخاذ صور خداعة متعددة للإطاحة بفكرة الاعتقاد بالإمام المهدي(عج) وأن المواجهة السليمة لهذا الشيء هو الرجوع إلى أهل الحل والعقد وهم مراجع الدين الذين أمرنا باتباعهم وتطبيق نصائحهم.

 

وفي الفقــرة الطبيــة والصحيــة التي أعدّتها المؤسسة لتوعية أبناء الجالية الأسلامية في هولندا ، بوباء كورونا ،شارك الدكتور وائل الخطيب ، متظرقا إلى بعض الأمور المهمة حول فايروس كورونا وطرق الوقاية منه وكيفية تطور الحالات في هولندا والوضع الطبي الحالي. وفتح باب الاسئلة والاستفسارمجيبا عليه الدكتور الخطيب .

 

تضمن الحفل الفقرات الأخرى مايلي :-

 

1- تلاوة آيات الذكر الحكيم تلها على مسامع المشاهدين  القارئ الدولي الأستاذ رحمت الله بيات من السويد.

2- قرائة الدعاء السابع من الصحيفة السجادية لرفع البلاء

3- محاضرة بالمناسبة لفضيلة الدكتور محمد جواد الطريحي .

4-مدائح وتواشيح للسيد يوسف الحلو .

5- عــرافة الحفل من قبل السيد نديم الموسوي .

 

وختــمّ البرنامج ، السيد الموسوي ،بوافر الشكروالامتنان  لكل المشاركين والمتابعين للبرنامج ،داعيا العلي القدير برفع هذه الغمة عن هذه الأمة ،متمنيا أن تزول بأسرع وقت ، مؤكدا ان المؤسسة ستتواصل مع روادها عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي إن لم يكن هناك إمكانية لإقامة البرامج.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏لحية‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏لحية‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏‏لحية‏‏، ‏نص مفاده '‏الحاج الدكتور وائل الخطيب‏'‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏شخص واحد‏

 
محرر الموقع : 2020 - 04 - 12