تقرير مصور - مؤسسة الكوثر الثقافية تحـيي الليــلة السادسة من شهر رمضان المبارك عبر البث المباشر
    

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية /لاهاي/هولندا : تحيي مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لآهاي الهولندية ،وبالتعاون مع منظمة شباب اهل البيت (ع)برنامجهاً الرمضاني لليلة السادسة من شهر رمضان المبارك ، وذلك البث المباشر على منصة الفيسبوك التابعة لمؤسسة الكوثر الثقافية ،وفي هذه الليلة شارك العلامة السيد محمد صادق الخرسان من العراق في الحلقة الأولى من سلسلة محاضرات حول محطات علوية انسانية .

وتابع اليوم أكثر من 700 مشاهد برنامج الليلة السادسة بالاضافة لعدد من التعليقات .
أستهل البرنامج اليوم بتلاوة الجزء السادس من القرآن الكريم ، مصاحب للترجمة الهولندية من قبل القارئ الحاج علي الطريحي، القارئ الأخ قاسم الأسدي، القارئ الأستاذ جليل أحمد خيربور، وبعد ذلك، بث دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان مع الترجمة الهولندية .

ثم شارك العلامة السيد محمد صادق الخرسان بحـوارمفتوح على الهواء مع الحاج جعفر البدري في الحلقة الأولى لسلسلة محاضرات حول محطات علوية إنسانية ،مسلطا الضوء فيها على حكمة من حكم الامام علي عليه السلام لتنظيم حياتنا، والتي سماها سماحته بالثلاثية المتوزانة.

وأستعرض قول الامام علي (ع) للمؤمن ٣ ساعات: فَسَاعَةٌ يُنَاجِي فِيهَا رَبَّهُ، وَسَاعَةٌ يَرُمّ مَعَاشَهُ، وَسَاعَةٌ يُخَلِّي بَيْنَ نَفْسِهِ وَبَيْنَ لَذَّتِهَا فِيَما يَحِلُّ وَيَجْمُلُ.
وبين سماحته تفاصيل الحكمة العلوية وحدودها التي ترتبط بالحلال والحرام. مؤكدا ان يشبع كل انسان هذه الجوانب الثلاث دون ترك اي واحد منها، لأن في ذلك تأثير على فعالية الانسان وانتاجه الايجابي لنفسه وللمجتمع.

وقبل أن يختم البرنامج ، بث دعاء الافتتاح مصاحب إلى الترجمة الإنجليزية ، وختم البرنامج ببث الأسماء الحسنى .

نسترعي إنتباه جميع المتابعين إلى ان محاضرات سماحة السيد محد صادق الخرسان تبث كل يوم يوم أحــد وأربعاء ، عبر صفحة مؤسسة الكوثر الثقافية التالية :
fb.me/AlCautherNL

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏سحاب‏، ‏سماء‏‏ و‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏‏‏لحية‏، ‏نص‏‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏‏‏لحية‏، ‏قبعة‏‏ و‏نص‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏‏لحية‏ و‏نص‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏نص‏‏‏

 

 

محرر الموقع : 2020 - 04 - 29