وزارة النقل تؤكد عودة العراقيين العالقين في إسبانيا والهند وأرمينيا
    

اعلنت وزارة النقل، الخميس، وصول 110 عراقيين عالقين في اسبانيا الى البلاد، فيما أكدت وصول 250 عراقيين آخرين من الھند وأرمينيا إلى مطار بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان اليوم، 30 نيسان 2020 ،ان 110 مواطنين عراقيين قادمين من مدريد وصلوا الى مطاري بغداد واربيل ضمن الرحلة الاستثنائية الاولى الخاصة بإعادة العراقيين العالقين في اسبانيا على متن الطائرة التي تحمل الطراز ASW-YI/B737 التابعة لأسطول الناقل الوطني.

وأضاف البيان، انه تم نقل جميع الوافدين من رحلة مدريد الى اماكن الحجر الصحي المخصص لھم من قبل وزارة الصحة بواسطة حافلات ومركبات الشركة العامة للمسافرين والوفود.

كما أكدت وزارة النقل وصول 205 عراقيين من الھند وارمينيا برحلتين استثنائيتين من مدينة بنغالور في الھند ومدينة يريفان الى مطار بغداد الدولي على متن طائرات للخطوط الجوية العراقية، ضمن الرحلات الاستثنائية الاولى الخاصة بإعادة المرضى العالقين في المدن والتي يقصدھا الطائر الاخضر لأول مرة.

وأوضحت الوزارة ان "الطائر الاخضر قصد مدينة بنغالور لينقل 152 مسافرا عراقيا اغلبھم من الحالات المرضية الحرجة، كما سيرت رحلة استثنائية من يريفان الى مطار بغداد الدولي بعد ان مرت بمطار أربيل وعلى متنھا 53 مواطنا عراقيا قادما من أرمينيا".

واشارت الى ان ھذه الرحلات تعد ھي الاولى من نوعھا، مؤكدة انه تم تخصيص حافلات ومركبات من الشركة العامة للمسافرين والوفود لنقلھم الى اماكن سكناھم في بغداد والمحافظات.

وبحسب البيان فقد أعربت العوائل العائدة الى أرض الوطن عن سعادتھا وشكرھا لكل الجھود التي بذلت من قبل وزارة النقل واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية وخلية الأزمة.

محرر الموقع : 2020 - 04 - 30