خليك بالبيت ... أستضافت مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا الدكتور الشيخ الطريحي عبر البث المباشر(مصور)
    

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية /لاهاي/هولندا : تواصل مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لآهاي الهولندية ،وبالتعاون مع منظمة شباب اهل البيت (ع)إحياء الليلة الثامنــة من شهر رمضان المبارك لعام 1441هـ الموافق يوم الجمعة 01/05/2020 ، وذلك البث المباشر على منصة الفيسبوك التابعة لمؤسسة الكوثر الثقافية ،حيث استضافت المؤسسة فضيلة الدكتور الشيخ محمد جواد الطريحي .

أستهل البرنامج اليوم بتلاوة الجزء الثامن من القرآن الكريم ، مصاحب للترجمة الهولندية من قبل القارئ الحاج علي الطريحي، القارئ الأخ سعد الخفاجي والقارئ الحاج مسيح نعيمي ، وبعد ذلك، بث دعاء اليوم السابع من شهر رمضان مع الترجمة الهولندية .

وبعد ذلك شـارك فضيلة الدكتور الطريحي بحـوارمفتوح على الهواء مع الحاج جعفر البدري، حول علمائنا ومضات وسير، مبتدئا بالآية القرآنية الكريمة ( يرفع الله الذين امنوا منكم والذين اوتوا العلم درجات) ، مشيرا الى ان الباري تعالى امتدح العلم والعلماء ورفع مقامهم وشأنهم سواء في المجتمع أو في الاخرة .

وبين الدكتور الطريحي ،أن الآية القرآنية تشير الى معالم عديدة ، الايمان ، العلم ، العمل ،والدرجات والمقصود فيها بان الدرجات أن الله تعالى ميز العلماء عن الباقين وجعلهم ورثة الأنبياء .

وعرج فضيلته على مدرسة أهل البيت (ع) التي أسسها الإمام الصادق (ع)، وكيف وصى الامام اصحابه بتبني موضوع العلم والإفتاء.

وأستعرض فضيلته ، تاريخ الشيخ المفيد وعلى يد من تتلمذ. موضحا ان الشيخ يتحلى بالصبر والاخلاق الحسنة وكان معروف عنه انه كثير الصدقة والصلاة وكان بارعاً في العل،مشيرا الى مؤلفات الشيخ المفيد التي قاربت أكثر من ٢٠٠ كتاب ومصنف وأسس في زمانه المناظرة وكان يحضر مجلسه خلق كثير.
وأشاد في منهجه الذي يحارب الغلو والغلاة والوقوف بوجههم مصنفا رحمة الله تعالى عليه أصول الدين الخمسة للشيعة .

وقبل أن يختم البرنامج ، بث دعاء الافتتاح مصاحب إلى الترجمة الإنجليزية ، وختم البرنامج ببث الأسماء الحسنى .

خليك بالبيت ...وتابع معنا البرنامج الرمضاني في كل ليلة من ليالي شهر رمضان المبارك

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏نص‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏نص‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏لحية‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، ‏‏‏لحية‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، ‏‏لحية‏‏‏

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏‏نص‏‏‏

محرر الموقع : 2020 - 05 - 01