التغطية الاعلامية للحفـل السنوي بذكرى ولادة الرسول الاكرم (ص) وحفيده الامام الصادق (ع) في مؤسسة الكوثر الثقافية / هولندا
    
لجنة الإعلام /مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا : أحيت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية في مدينة لاهاي الهولندية ، الحفل السنوي بذكرى ولادة الرسول الأكرم محمد (ص) وحفيده الإمام الصادق (ع) ، وبحضور جمع من أبناء الجالية الإسلامية والعراقية من مختلف المدن الهولندية، وضمن ضوابط الوقاية والصحية واستخدام الكمامة للحاضرين ، وذلك في مساء يوم السبت المصادف 31/10/2020 .
 
وتضمن الحفـل البهيج الفقرات التاليـــة :-
1- تلاوة آيات القرآن الكريم للسيد مقداد النــوري .
2- قراءة الزيارة الخاصـة من قبل الحاج يوسف الزبيدي (أبو حسين)
3- محاضرة المناسبة لسعادة السفير العراقي في هولندا الدكتور هشام العلوي
4- مدائح وتواشيح للمداح الحاج علي الطريحي
5- وفي ختام الحفل تناول الجميع الطعام تبركا بصاحبي الذكرى الميمونـة
6- عرافــة الحفل للأخ رعــد أبو الحب
 
وسلط الدكتور هشام العلوي في محاضرته الضـوء على عظمة شخصية الرسول (ص) والذي اصطفاه الله تعالى ليكون خاتم الانبياء والرسل، وأرسله رحمة للعالمين، موضحا اهم المعارف والتعاليم التي جاء بها ليكمل ما في الاديان السماوية السابقة/ مستعرضا قول الله تعالى ((لقد من الله على المؤمنين اذ بعث فيهم رسولاً من أنفسهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وان كانوا من قبل لفي ضلال مبين)) .
 
وبّين سعادته ، أهداف بعثة الرسول الأساسية المتمثّلة بتعليم الإنسان وتعميق ارتباطه بربه؛ وهدايته لتزكية نفسه والتحلي بالاخلاق الفاضلة، مذكراً بحديث الرسول الأكرم ص "انما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"؛ فضلاً عن إقامة العدل الاجتماعي وهداية الناس إلى أعمار الأرض واستثمار مواردها بشكل صحيح؛ ونشر قيم المساواة والتكافل والتراحم والمحبة والالفة، وتأكيد اهمية احترام كرامة الانسان وحقوقه، ونبذ الاختلافات التي قد تؤدي الى الفساد.
معرجاً الدكتور العلوي ، على مسؤولية المسلمين في تقديم الرسول (ص) لغير المسلمين كشخصية عظيمة بعثت رحمة للناس جميعا، وجذب اهتمامهم لكي يعرفونه بشكل جيد؛ مؤكداً اهمية الاقتداء بالقيم والاخلاق التي جاء بها بما فيها احترام حريات الآخرين وحقوقهم، والتي هي من اكثر ما تهتم به وتتطلع اليه المجتمعات في هذا اليوم.
وأشار الى المساواة بين الافراد على قاعدة ان الناس صنفان: فإن لم يكونوا اخوة لنا في الدين فهم نظراء لنا في الخلق ، مبينا اهمية الالتزام بقيم العيش المشترك والتكامل الاجتماعي واحترام القوانين والنظم، والاهتمام بالتعليم.
وأكــد سعادته على تعليم المرأة لانه من احدى مستلزمات تقدم الشعوب ونهوضها، وتوفير مستلزمات مشاركتها في الحياة والمحافل العامة.
وفي ختام محاضرته ، شدد على أهمية إن نتحمل المسؤولية ونقتدي برسول الله ص في أفكارنا وسلوكنا، ونقف ضد كل من يريد تشويه صورة الإسلام بقتل الأبرياء وإثارة الفتن
والنعرات القومية والطائفية.
وكانت الفقرة الأخيرة للحفل البهيج مدائح وتواشيح، صدح فيها، صوت المدائح الحاج علي الطريحي ،بذكرى ولادة النبي الاكرم محمد (ص) وحفيده الامام الصادق (ع) وأهل بيته الاطهار .مدخلا الفـرح والسرور والبهجـة في قلوب الحاضرين والسامعين عبر البث المباشرة.
 
 
 
محرر الموقع : 2020 - 11 - 02