نتنياهو بفيديو قديم: الأردن هي فلسطين ولا دولة لهم غيرها
    

 

 

 

 أظهر فيديو قديم، متداول حاليا على منصات التواصل الاجتماعي، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وهو يقول إن “الأردن هي فلسطين ولا دولة لهم غيرها”.

وأشار نشطاء إلى أن الفيديو كان في عام 1978، وقد ادعى فيه نتنياهو أن 60% من السكان في الأردن من الفلسطينيين، وعليهم إقامة دولتهم هناك”، حتى لا تهدد وجود إسرائيل.

مشغل الفيديو
 
 
00:00
 
10:00
 
 

هذا هو نتنياهو عام ١٩٧٨، تعرفوا على تفكيره الذي يزداد تطرّفا و اكثر دمويّة، مراوغ كالعادة ، متناسياً نكبة ١٩٤٨، لا قيمة عنده و لا احترام للقانون الدولي ، يؤمن بالتطهير العرقي و الإبادة، هذا هو نتنياهو ،صديق بعض العرب، ويقول المثل ان الطيور على اشكالها تقع .

#غزة_الآن… pic.twitter.com/DoiQO3PXb1
— ناصر بن راشد النعيمي (@AlnuaimiNasser1) December 3, 2023

وفي آذار/ مارس الماضي، اعتلى وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، منصة وعليها ما تسـمى “خارطة أرض إسرائيل” مع ضم الأردن، لإلقاء كلمة له في باريس.

وقال سموتريتش، خلال كلمته أمام مشاركين في أمسية لإحياء ذكرى وفاة الناشط الفرنسي الإسرائيلي المقرّب من اليمين الإسرائيلي جاك كوبفر ، إنه “لا يوجد شيء اسمه الشعب الفلسطيني”، مضيفا أن “هذا الشعب الفلسطيني ليس إلا اختراعا يعود عمره إلى أقل من 100 سنة”.

ومن جانبها، عبّرت وزارة الخارجية الأردنية، حينها، عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستخدام خريطة لـ”إسرائيل” تضم حدود المملكة الأردنية والأراضي الفلسطينية المحتلة.

ورأت الوزارة في بيان رسمي أن تصرف الوزير يمثل “تحريضاً أرعن، وخرقاً للأعراف الدولية ومعاهدة السلام الأردنية الإسرائيلية”.

مصدر : عربی21

 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 12 - 09