في هولندا ... إحياءذكرى المبعث النبوي الشريف بمؤسسة الكوثر الثقافية‎‎
    

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/ لاهاي /هولندا: في مساء اليوم السبت 05/03/2022 ،أقامت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لآهاي الهولندية، احتفالا دينيا بهيجا، بمناسبة ذكرى المبعث النبوي الشريف ،وبحضور جمــع من أبناء الجالية الاسلامية في هولندا

إفتتاح المجلس :-
أفتتح الحفل الحاج كاظم السعدي بتقديم التهاني والتبريكات باسم مؤسسة الكوثر الثقافية ، إلى الامام الحجة المنتظر (عج) وإلى المؤمنين والمؤمنات، داعيا الأخ مهنة تقي لتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، بعد ذلك قرئت الزيارة من قبل الحاج أبي بان الزيبدي.
كلمة باللغــة الهــولندية :-
شارك الشاب المؤمن كرار العميري، بكلمة بالمناسبة، تحدث فيها، عن البعثة النبوية الشريفة ، تحدث فيها عن شذرات من سيرة وحياة الرسول الاكرم (ص) ، مبينا اهمية الاسلام في الحياة ومشيرا الى اسباب اختيار المدينة المنورة من قبل النبي للهجرة موجها عدد من الاسئلة لأبنائنا الاعزاء حول النبي محمد (ص) .

محاضرة من وحــي المناسبة لسماحة الشيخ حسن التميمي :-
شارك سماحة الشيخ حسن التميمي، في محاضرة بعنوان (سيرة حياة النبي(ص)) منطلقا من الاية القرآنية الكريمة (وما أرسلناك الا رحمة للعالمين ) مسلط الضوء على عدة محاور ، الاول ، من ولادته الى بعثته والمحور الثاني، من بعثته الى هجرته والمحور الثالث والاخير ،بناء الدولة في المدينة بعد الهجرة .
وأكد سماحته ان الأجواء التي عاشها رسول الله صلى الله عليه واله وسلم قبل النبوة، حيث كان جميع آبائه موحِّدين، وكان صلى الله عليه واله وسلم على درجةٍ عالية من التربية وحُسن الخُلُق، ولم يتدنس بعبادة الأصنام، فكان منذ صغره موضع عناية الله تعالى: "ولقد قرن الله به من لدن أن كان فطيماً أعظم ملك من ملائكته، يسلك به طريق المكارم ومحاسن أخلاق العالم ليله ونهاره..." 1. فكان صلى الله عليه واله وسلم يخلو بضعة أيام من السنة في جبل حراء، يقضيها بالعبادة والدعاء، وكان من قبل يتعبد فيه عبد المطلب. وحينما بلغ النبيّ الأربعين، نزل عليه جبرئيل .

وبين الشيخ التميمي ان البعثة النبوية المباركة في السابع والعشرين من شهر رجب الأصَب، وتَنقُل لنا الروايات أنه صلى الله عليه واله وسلم كان مطمئناً إلى المهمة التي شرفه الله بها، فلم يكن خائفاً أو مرعوباً مما جرى له، بل كان عالماً بنبوة نفسه، ولما دخل على خديجة وأخبرها بما أنزله الله عليه، وبما سمعه من جبرئيل، قالت له: "أبشر فوالله لا يفعل الله بك إلا خيراً، وأبشر فإنك رسول الله حقاً".
وأشار سماحته ، عندما اصبح النبي بعمر الاربعين صار بينا وان النبوة لاتكون الا بعمر الاشد 33 الى 40 وهذا كافي لرد الشبه ان الوحي قد اخطا بنقله الى النبي (ص) ولم ينزل على امير المؤمنين (ع)

مسابقة ثقافية ترفيهية تربوية واختتام الحفل:-

شارك الأخ رعــد أبو الحب ، بالمسابقة الثقافية الترفيهية التربوية، حيث وجـه عــدد من الاسئلة من بينها تخص البعثة النبوية وصاحبها النبي الاكرم (ص)، واجاب عنها الاخوة الحاضرين ،ووزعت الهدايا على الفائزين وعلى ابنائنا الاعزاء .

مدائح وتواشيح بمناسبة ذكرى المبعث النبوي الشريف :-

شارك المداح مشتاق العيداني ، بمدائح وتواشيح تخص ذكرى المبعث النبوي الشريف ، وأهل البيت الاطهار (ع) وتفاعل الحاضرين مع تلك الكلمات التي تغنت بحب النبي(ص) وآل بيته الاطهار(ع) وختاما دعي الجميع لتناول الطعام تبركا.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏وقوف‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏شخص واحد‏ و‏جلوس‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٥‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يقفون‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

قد تكون صورة لـ ‏شخص واحد‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏١١‏ شخصًا‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، ‏لحية‏‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٧‏ أشخاص‏، ‏‏أشخاص يجلسون‏، ‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏وقوف‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏شخص واحد‏، ‏جلوس‏‏ و‏وقوف‏‏

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏١٣‏ شخصًا‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

 

محرر الموقع : 2022 - 03 - 06