وزير الموارد ونظيره السوري يتفقان على تفعيل عمل لجنة محطات القياس على نهر الفرات
    

 

 

 

وقع وزير الموارد المائية عون ذياب عبدالله، مع نظيره السوري حسين مخلوف، على محضر اجتماع الذي يتضمن تفعيل عمل لجنة محطات القياس على نهر الفرات.

وذكر بيان صحفي لوزارة الموارد المائية اطلع عليه (شفقنا العراق)، أنه “في ختام زيارة الوفد العراقي برئاسة وزير الموارد المائية الى الجمهورية العربية السورية، تم توقيع محضر الاجتماع من قبل عون ذياب عبدالله وزير الموارد المائية ونظيره في الجمهورية العربية السورية حسين مخلوف”.

تفعيل عمل لجنة محطات القياس على نهر الفرات

وأضاف البيان أن ” المحضر تضمن العديد من الفقرات التي اتفق عليها الطرفان ومن ضمنها استمرار تبادل البيانات عبر الجهات الفنية في كلا البلدين وتبادل الخبرات واجراء الدورات التدريبية وتفعيل عمل لجنة محطات القياس على نهر الفرات وتذليل الصعوبات التي تواجه عمل اللجنة ومستجدات المركز البحثي في العراق”.

التغيرات المناخية

وتابع البيان “أن المحضر تضمن تفعيل العمل بين الجانبين السوري والعراقي في المركز البحثي لتبادل الخبرات بين البلدين في مجالات التغيرات المناخية وادارة المياه الجوفية والري المغلق وتبطين القنوات المائية باللحاف الخرساني مع التاكيد على استمرار اللقاءات الثنائية لتعزيز التعاون بين البلدين في مجال ادارة الموارد المائية”.

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 03 - 11