بينها "السلة الغذائية".. العراق وأميركا يبحثان ملفات تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية
    

بحث وزير التجارة، أثير الغريري، مع السفيرة الأمريكية لدى بغداد الينا رومانوسكي، اليوم الإثنين، ملفات تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية وإجراءات الوزارة ضمن مشروع السلة الغذائية.

وذكرت الوزارة، في بيانه ، أن "الغريري، التقى في مكتبه، بالسفيرة الأمريكية لدى العراق إلينا رومانوسكي، وبحضور الوكلاء وعدد من المدراء العامين في تشكيلات الوزارة ".

وأضافت أن "الزيارة جاءت بناء على الدعوة الموجهة من الوزير، وجرى خلالها بحث عدد من الملفات ذات التفاهم المشترك والدعم الأمريكي المقدم في موضوع الأمن الغذائي للعراق الذي تعمل عليه الوزارة وتطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية ومذكرات التفاهم الموقعة مع مجلس الحبوب الأمريكي في مجالات توريد الحنطة والرز الأمريكي".

وأكد الغريري، خلال اللقاء أن "الحكومة العراقية تعمل اليوم، وفق برنامج حكومي ورؤية وبتوقيتات محددة لتأمين الأمن الغذائي للبلد وعبر إجراءات اتخذتها بعد أن أعطت للقطاع الخاص الدور في تحقيق ذلك".

وأشار إلى "سعي العراق لفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك مع الجانب الأمريكي في كافة المجلات وتقريب وجهات النظر في المواضيع التي تخدم المصالح المشتركة".

من جانبها، أكدت السفيرة الأمريكية الينا رومانوسكي، على "دعم الولايات المتحدة لإجراءات الحكومة العراقية في تأمين الأمن الغذائي لمساعدة العوائل المحتاجة".

وأشارت إلى "العمل على استمرار تبادل وجهات النظر والاستماع إلى المقترحات والملاحظات في إمكانية الدعم واتخاذ القرارات بشأنها".

وتابع البيان: "وجرى خلال اللقاء استعراض الملاكات المتقدمة إجراءات الوزارة للوقوف على الرؤى المستقبلية في مذكرات التفاهم الموقعة والعمل تكثيف الجهود لتسهيل حركة التبادل التجاري بين البلدين".

محرر الموقع : 2024 - 03 - 11