درجال : ملاعب الدوري العراقي ستضاهي الدوري الإسباني خلال عامين
    

 

 

 

أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، أن ملاعب الدوري العراقي لكرة القدم ستشهد تطورا يضاهي خلال العامين المقبلين ملاعب الدروي الإسباني.
 
وقال درجال لمراسل شبكة رووداو الإعلامية، محمد كاريزي، اليوم الأربعاء (13 آذار 2024)، ما يشهده الدوري العراقي من تطور "يمثل بداية"، سيما وأن ضمن استراتيجية العام القادم سيكون هناك "تطور على كل الأصعدة".
 
ومن المنتظر أن يكون هناك تطور على مستوى كل البنى التحتية الخاصة بالملاعب، بحيث سيبدأ ذلك تدريجيا حتى "تصل خلال العامين القادمين بمستوى معايير الفيفا، أو على الأقل بمستوى ملاعب الدوري الإسباني"، أكد درجال.
 
وعبر عن سعادته بمستوى الحضور الجماهيري والمتابعة للدوري العراقي في إقليم كوردستان، مشيرا إلى أنها "أعلى نسبة متابعة للدوري".
 
ولن يقتصر التطور على مستوى الملاعب، حيث سيكون هناك تقدما بما يخص النقل التلفزيوني، بحسب درجال الذي أكد أن التغيرات مع شركة عشتار "بدأت تتم بشكل مستمر".
 
وأشار إلى وجود خطة مع الشركة بأن يصبح الإنتاج "بمستوى عالمي وليس بمستوى الدوري العراقي كما في السابق، وعلى هذا الأساس بدأ تغيير الكاميرات إلى الـ4k".
 
ويأتي ذلك في وقت ستتفق فيه شركة عشتار مع شركات عالمية مختصة بالتحليل والغرافك، بغية الارتقاء بمستوى الدوري العراقي، لفت درجال الذي جاء إلى أربيل عاصمة إقليم كوردستان لحضور مباراة ناديي زاخو والشرطة.
 
ويلتقي نادي زاخو مساء اليوم الأربعاء، نظيره الشرطة على ملعب زاخو الدولي، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس العراق.
 
وتنطلق صافرة المباراة في تمام الساعة الـ9:30 مساء، حيث يأمل زاخو بتعزيز سجل انتصاراته ضد الشرطة الذي يمتلك سجلا كبيرا من الانتصارات ضده.
 
وخاض الفريقين 21 مباراة منذ عام 2010، حقق من خلالها زاخو 3 انتصارات، فيما فاز الشرطة بـ13 مواجهة، وانتهت 5 لقاءات بالتعادل.

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 03 - 13