عراقيون متفائلون بـ"نجاح" زيارة السوداني للولايات المتحدة
    

 

 

 

عبر مواطنون عراقيون عن تفائلهم بزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، التي يجريها حالياً إلى الولايات المتحدة الأميركية، مشيرين إلى أنها ستكون ناجحة.
 
وقال عبد الرحيم الراوي، وهو طالب جامعي، لشبكة رووداو الإعلامية، اليوم الجمعة (19 نيسان 2024)، إن زيارة رئيس الوزراء كانت "موفقة".
 
وأشار الراوي، إلى أنه "يعمل على مشاريع جميلة في بغداد، بما في ذلك مجسر ساحة النسور وغيرها الكثير"، معبرا عن أمله في القادم يكون العراق أفضل وأكثر أمانا.
 
وبدوره حسين حجر وهو صحفي أعرب عن تأيده بأن يكون التواصل "حضاري" مع جميع كل الحضارات والشعوب، سواء مع الولايات المتحدة أو أوروبا أو آسيا أو أفريقيا.
 
وقال في حديث لرووداو، إنه مع هذا النوع من العلاقات طالما كانت فيها مصلحة الشعب العراقي وتطور البلاد، مشيرا إلى أن الشعب يعرف مصلحة البلد وسيكون مع ما يخدمه، وبالعكس بما لا يخدمه.
 
ومن جهته هيثم العقابي، وهو كاسب، قال لرووداو، إننا "رئيس الوزراء يعمل من أجل مصلحة البلد"، لافتا إلى أن بعد عودته من أميركا "ستتضح نتائج الزيارة، ونتمنى الاستفادة من زيارته مستقبلا".
 
وتأمل ليث مصطفى، في حديثه لروودا، بزيارة رئيس الوزراء إلى الولايات المتحدة، مشيرا إلى أنها ستكون "مثمرة".
 
وذهب حمزة عمر مع هذا الرأي، قائلا إن "الزيارة ستكون في مصلحة العراق، وأنه منذ 2003 لم يكن "لدينا" رئيس وزراء مثله، يعمل بهذه الطريقة وينفذ مشاريع مختلفة، بحيث بدأ الناس يشعرون أن العراق "يتقدم للأمام".
 
وإلى ذلك تطلع بلال عمران في حديثه لرووداو، بأن "يتحسن" الوضع في العراق ويستفيد الشعب العراقي من هذه الزيارة، مرحبا بالخطوات التي اتخذها رئيس الوزراء وخاصة اللقاء مع الرئيس الأمريكي.
 
وفي الـ4 نيسان الجاري، وصل رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، في زيارة رسمية بدعوة من الرئيس الأمريكي جو بايدن.
 
والتقى السوداني خلال الزيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، ووزير الخارجية أنتوني بلينكن، ووزير الدفاع في مقر البنتاغون، بالإضافة إلى مسؤولين آخرين، وأعضاء في الكونغرس الأمريكي، كما وقع عددا من مذكرات التفاهم.

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 04 - 19