مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا تحيي ذكرى استشهاد وصي رسول الله (ص) الامام علي بن ابي طالب(ع) –تقرير مصور-
    
لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا :في مساء اليوم الثلاثاء المصادف 11/4/2023 الموافق ليلة الواحد والعشرون لعام 1444 هجرية أحيت مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا ليلة ذكرى شهادة وصي رسول الله (ص) أمير المؤمنين علي بن ابي طالب عليهما السلام وبحضور جمع غفير من أبناء الجالية الإسلامية .
الافتتاحيــة :-
استهل مجلس العزاء بالختمة القرآنية المرتلة التي تقيمها دار القرآن الكريم بمؤسسة الكوثر الثقافية خلال ليالي الشهر الفضيل ثم قدّم الحاج فارس الساعدي التعازي والمواساة باسم مؤسسة الكوثر الثقافية الامام الحجة المنتظر (عج) والى الائمة الاطهار(ع) والمراجع العظام والى الحاضرين ،داعيا الحاج محمد الرماحي لقراءة الزيارة الخاصــة .
كلمة باللغة الهولندية :-
وفي ذكرى الليلة الاستشهاد شارك الشاب مرتضى الكعبي بكلمة في اللغة الهولندية متحدثا عن شهادة امير المؤمنين عليه السلام وعن سيرته العلمية والسلوكيــة
محاضرة من وحي الذكرى الاليمــة لسماحة الشيخ مازن العلي :-
أعتلى المنبر الحسيني سماحة الشيخ مازن العلي ، ومحاضرة بعنوان (رسالة علي الى المجتمعات الاسلاميــة) .
واشار سماحته الى الجوانب التي عالجها الامام علي(ع) في حكومته الرائدة حتى أصبح نموذج الحاكم العادل في الدولة الاسلامية مع اختلاف الديانات التي كانت في حكومته (عليه السلام) لم نجد هناك مسيحي مات من الجوع، أو يهودي قد اعتقل بتهمة ديانته، أو مسلم تعرض لسرقة.
وأوضح ان أهم القوانين التي كتبها الامام علي (عليه السلام) إلى مالك الاشتر بن النخعي عندما ولاه الحكم على مصر، كانت تتضمن محاور عدة منها كيفية إدارة وسياسة الدولة، الاهتمام بحق الشعب وعدم اهمالهم، وتلبية طلباتهم، تشريع بعض القوانين النافعة في الزراعة والحصاد وكيفية القضاء على الفقر، واحترام الديانات الاخرى والمعاملة بالحسنى، وهو يمثل نظاما وقانونا ناجحا، وقد نقل هذا العهد مجموعة من العلماء مستعرضا بعض منهم .
خاتما مجلس العزاء بقراءة المصيبة التب حلت بأمير المؤمنين عليه السلام مستذكرا بعض الوصايا لولده الامام الحسن والحسين عليهما السلام .
صلاة الجماعة ، قصائد الرثاء واختتام العــزاء :-
أقيمت صلاة الجماعة بإمامة الشيخ مازن العلي وبعد ذلك شارك في ليلة الشهادة الرادود السيد محمد الشرع بقصائد الرثاء التي تخص الامام علي عليه السلام ، ودعي الجميع لتناول الافطار تبركا بصاحب الذكرى الاليمــة
قد تكون صورة ‏‏٣‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏‏٨‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏‏٧‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏‏٩‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏‏١٠‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏‏٨‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏‏٥‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏‏شخصين‏ و‏لحية‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏١٢‏ شخصًا‏ و‏مِنبر‏‏
قد تكون صورة ‏شخص واحد‏
قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏مِنبر‏‏
قد تكون صورة ‏‏٧‏ أشخاص‏
محرر الموقع : 2023 - 04 - 11