تقرير خبري موجز عن نشاطات مؤسسة الإمام علي (ع)في لندن وفروعها التبليغية في عموم المملكة المتحدة والدول الأوربية خلال شهر رمضان المبارك 1444هـ.
    

 

 

 

الحمد لله الذي وفقنا لصيام شهره الفضيل وقيامه، ونسأله سبحانه وتعالى قبول الأعمال والطاعات والعود في كل سنة ونحن في خير وعافية من دين ودنيا. ونشكره سبحانه على أن أعاننا لتأدية بعض الواجب في تبليغ رسالة الله وأحكامه في بلاد المهجر، منطلقين في ذلك مما روي عن الإمام الحسن بن علي العسكري (ع) في التحريض على التبليغ والإرشاد ( فضل كافل يتيم آل محمد المنقطع عن مواليه الناشب في رتبة الجهل، يخرجه من جهله ويوضح له ما اشتبه عليه ، على فضل كافل يتيم يطعمه ويسقيه كفضل الشمس على السهى )ـ السهى: نجم صغير.
لذلك فقد أقامت مؤسسة الإمام علي (ع) وبمتابعة مباشرة من أمينها العام وهيئة الأمناء، بعدد من البرامج التبليغية والعبادية في المملكة المتحدة ومراكزها المنتشرة في اوربا وامريكا وكندا، التي شهدت بفضل الله وتوفيقه حضورا مكثفا من المؤمنين رجالا ونساءً، وتضاعف عما كان عليه في السنوات الماضية، وشمل هذا الأمر البرامج الثقافية كالمجالس والمحاضرات ، مثلما شمل البرامج العبادية كصلوات الجماعة وإحياء ليالي القدر المباركة.
وانما اشرنا الى هذا عملا بقوله تعالى ((وأما بنعمة ربك فحدث)).

1- في المملكة المتحدة (بريطانيا)
ـ قامت مؤسسة الإمام علي (ع) بسلسلة محاضرات فكرية ثقافية في مقرها في لندن في الليالي العشر الأولى من شهر رمضان، كما أقامت مجلسها السنوي في النصف الثاني من شهر رمضان، وذلك في ديوان الكفيل .
ـ صلاة العيد : وأما في يوم العيد والذي كان في هذه السنة بحمد الله موحدا، حيث أقيمت الصلاة في كل المراكز بأوربا في يوم واحد. فقد أقامت المؤسسة برنامج صلاة العيد في لندن بحضور حاشد، في ديوان الكفيل والذي يتسع بقاعتيه لأكثر من ألفي مصل فقد امتلأ مرتين، وكذلك الحال في سائر المراكز في بريطانيا مثل مركز الإمام علي (ع) في (كارديف)، ومركز الإمام الحسن (ع) في (هال) ومركز الإمام الرضا (ع) في (ليفربول ) ومركز الإمام الجواد (ع) في (برمنغهام).
2- في خارج بريطانيا أقيمت صلاة العيد في:

مركز الكوثر في ( لاهاي / هولندا )
مركز الغري في (أنتويربن/ بلجيكا)
مركز التراث في (برلين/ ألمانيا )
مركز الإمام المنتظر(عج) في (مالمو/السويد)
مركز الزهراء (ع) في ( اسكلستونا/ السويد)
مركز الامام علي (ع) في (كالكري)
مؤسسة الامام المهدي (عج) (اوتاوا)
مؤسسة الامام المهدي (عج) للمرجعية في (ديترويت)

مضافا الى هذا فان هذه المراكز لها برامج معتادة سنوية كاقامة صلاة الجمعة والجماعة وغيرها من الأنشطة الثقافية والتربوية.
وبهذه المناسبة تغتنم هيئة الأمناء في مؤسسة الإمام علي (ع) الفرصة لتشكر الخطباء الذين بذلوا جهودهم لإثراء المستمعين بمحاضراتهم القيمة كسماحة السيد منير الخباز وسماحة الشيخ فوزي آل سيف وسماحة الشيخ سعيد الواعظي والشيخ محمد جواد الدمستاني والسيد عبد المنعم الحسن والشيخ عبد الأمير المطوري والسيد علي السعبري والشيخ أبو جعفر التميمي والشيخ مازن العلي والشيخ أبو فاطمة البغدادي.
كما وتشكر المؤسسة المسؤولين والعاملين في هذه المراكز لما قاموا به من جهود مضنية لخدمة الجاليات الإسلامية من خلال تنظيم البرامج وتهيئة الإفطار للصائمين والشكر موصول أيضا إلى المستمعين الذين تفاعلوا ماديا ومعنويا مع هذه النشاطات في هذه السنة.
نسأل المولى سبحانه وتعالى أن يتقبل من الجميع بما هو أهله وألا يحرمنا لطفه وكرمه إنه ولي التوفيق

كالكري

           



كارديف
          

هال
         

بيرمنكهام
      



لاهاي
      

مالمو
     

لندن

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

 

 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 04 - 24