بالصور: مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا تحيي ذكرى استشهاد الامام الصادق (ع)
    

 

 

 

 

لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا :شهدت مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا إحياء ذكرى شهادة الامام الصداق عليه السلام وسط حضور جمع غفير من أبناء الجالية الاسلاميــة وذلك في مساء اليوم السبت 13/5/2023 .
الافتتاحيــة :-
استهل مجلس العزاء الاخ رعد ابو الحب بتقديم التعازي والمواساة باسم مؤسسة الكوثر الثقافية الى الامام الحجة المنتظر (عج) والى الائمة الاطهار(ع) والمراجع العظام والى الحاضرين ،داعيا الحاج مصطفى المالكي لتلاوة آيات من الذكر الحكيم ثم قرئت الزيارة من قبل الحاج ابي ياسر السماوي .
كلمة باللغة الهولندية :-
شارك الشاب سلوان الزبيدي بكلمة في اللغة الهولندية متحدثا عن سيرة وحياة الامام الصادق عليه السلام ،موجها مجموعة من الاسئلة لابنائنا الاعزاء
محاضرة من وحي الذكرى الاليمــة لسماحة الشيخ ابي عمار الكعبي :-
أعتلى المنبر الحسيني سماحة الشيخ أبو عمار الكعبي ، ومحاضرة متناولا فيها حديث الامام ابا عبد الله عليه السلام ، قال حديثي حديث ابي ، وحديث أبي حديث جدي ، وحديث جدي حديث الحسين وحديث الحسين حديث الحسن وحديث الحسن حديث أمير المؤمنين عليه السلام ، وحديث امير المؤمنين حديث رسول الله (ص) وحديث رسول الله قول الله عز وجل .
ثم سلط سماحته الضوء عبر محوريين أساسيين ، الاول ، علم الامام ، والثاني حكم ومواعظ الامام وعلاقته بعموم الامــة .
وبين سماحته ، ان شخصية الإمام الصادق (عليه السلام) المشهورة لا تحتاج إلى من يعرف بها ويمجدها، وكان الآخرون يسعون للتقرب من الإمام (عليه السلام) بغية الوصول إلى أعلى المراتب والمقامات.
واشارة ان مرحلة إمامته عليه السلام التي استمرت 34 عاماً فرصة مناسبة لينهل طلاب العلوم من المصدر الزلال لمعارف الإسلام، وكان تعامل الإمام (عليه السلام) مع جميع الأفراد والمجموعات حتى المخالفين له، يحمل الكثير من الدروس والعبر، وهنا كان النصيب الأكبر لأصحاب الإمام وطلبته، فلقد تخرج من مدرسة الإمام (عليه السلام) ومنبره آلاف الطلاب.
خاتما مجلس العزاء بقراءة المصيبة التب حلت بالامام الصادق عليه السلام.
قصائد الرثاء واختتام العــزاء :-
شارك في ذكرى شهادة الامام الصادق الرادود الحاج محمد السماوي بقصائد الرثاء التي تخص الامام عليه السلام ، خاتما العزاء بالدعاء لشفاء المرضى وقضاء حوائج المؤمنين والمؤمنات
لا يتوفر وصف للصورة.
قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏١٣‏ شخصًا‏
قد تكون صورة ‏‏٩‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏‏٦‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏‏٦‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏‏‏٦‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏تحتوي على النص '‏فجّر دمعنه جل المصاب امصابك فجعنه عند الغياب‏'‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏لحية‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏نص‏‏

 

 

 

 

محرر الموقع : 2023 - 05 - 13