من هولندا .. إحياء الليلة الثالثــة من شهر محرم الحرام لعام 14445 هـ بمؤسسة الكوثر الثقافيـة
    
لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا :تواصل مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لاهاي الهولندية إحياء الليلة الثالثــة من شهر محرم الحرام لعام 14445 هـ الموافق يوم الجمعة 21/07/2023 وبحضور اعداد غفير من أبناء الجالية الاسلامية من مختلف المدن الهولندية .
إفتتاحية مجلس العـزاء :-
أستهل الاخ الكريم رعد أبوالحب ، مجلس التعزية ، بتقديم التعازي والمواساة لمقام النبي محمد (ص) واهل بيتـه (ع) والى المراجع العظام وفي مقدمتهم المرجع الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني (دام ظله الوارف )،داعيا الحاج مصطفى المالكي ، لتلاوة آيات من القرآن الكريم ،ثم قراءة زيارة عاشوراء ، من قبل الحاج أبي مصطفى البهبهاني .
كلمة باللغــة الهولندية :-
ألقى الشاب رسلوان الزبيدي كلمة باللغة الهولندية ، تحدث فيها عن شذرات من سيرة الامام الحسين عليه السلام موجها عدد من الاسئلة الى أبنائنا الاعزاء .
محاضرة دينية لسماحة السيد هاشم شبر في الليلة الثالثة من شهر محرم الحرام :-
أعلتى اعواد المنبر الحسيني ، سماحة السيد هاشم شبر ، مستهلا محاضرته بالاية القرآنية الكريمة (وَذَرِ الَّذِينَ اتَّخَذُوا دِينَهُمْ لَعِبًا وَلَهْوًا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا)
وسلط سماحته الضوء على المعنى القرآني للدين ، مبيثنا العقاب والجزاء والثواب ، مشيرا ان مالك يوم الدين ، يوم الجــزاء وان الجزاء يحدث في الدنيا والاخرة مستعرضا مثالا على ذلك بان الانسان الذي يأكل الحرام يكون جزاه بالدنيا قبل الاخرة .
وأشارة الى تربية الاولاد وتهذيبهم وتعليمهم كيف التمسك بالدين والمذهب والحفاظ عليهم وحاثهم على حضور المجالس الحسينية وتشيجعهم على تعلم اللغــة العربية وهي لغة القرآن الكريم ، والتميز بين الحلال والحرام .
وأكــد على دور الاباء في تعليمهم والحفاظ عليهم من الانحرفات والترغيب بسماحة الاسلام .
وبين السيد شبر قاعدة كما تدين تدان ، موضحا ذلك ببر الابناء للآباء ، كما أستعرض صــور عديدة لاتخاذ الانسان دينه لعبا ولهوا ، منوها الى الذين يتخذون دينهم صورا وليس جوهرا ان تلك الصور لا تصل بالانسان الى المستوى الحقيقي المطلوب وهو التقرب الى الله تعالى .
قصائد الرثاء والتبرك بالطعام :-
شارك في الليلة الثالثة خادم أهل البيت (ع) السيد يوسف الحـلو ، بقصائد حسينية ولائيــة ، خاتما مجلس العزاء بدعاء الفرج ، ثم وزع الطعام تبركا
 
قد تكون صورة ‏‏‏٣‏ أشخاص‏ و‏حشد‏‏
قد تكون صورة ‏شخص واحد‏
قد تكون صورة ‏‏‏٥‏ أشخاص‏ و‏حشد‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏لحية‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏حشد‏‏ و‏مِنبر‏‏
قد تكون صورة ‏‏٧‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏حشد‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏
 
 
محرر الموقع : 2023 - 07 - 22