البارزاني والسفير الأمريكي يتباحثان عن تأثير نتائج الإنتخابات على تغيير الخارطة السياسية
    

 

 

 

تباحث رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني والسفير الأمريكي في العراق روبيرت ستيفن بيكروفت، موضوع تأثير الإنتخابات المقبلة على تغيير الخريطة السياسية في العراق، فيما أعرب الجانبين عن املهما بأن تحل نتائج الإنتخابات القادمة مشاكل وأزمات العراق.

وقالت رئاسة إقليم كردستان في بيان نشر على موقعها الرسمي وإطلعت "السومرية نيوز"، عليه ان "رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني أجتمع مع السفير الأمريكي في العراق روبيرت ستيفن بيكروفت"، مبينة أن "الجانبين تباحثا التطورات السياسية والأوضاع الأمنية والعسكرية وأوضاع محافظة الأنبار وسبل معالجة الأزمة السياسية في العراق".

وأضافت الرئاسة ان "الجانبين ناقشا تأثير انتخابات مجلس النواب العراقي على تغيير الخريطة السياسية العراقية"، مشيرة الى "انهما اعربا عن املهما بحل مشاكل وأزمات العراق من خلال نتائج الإنتخابات".

يذكر أن الانتخابات البرلمانية المقبلة تعد الحدث الأكبر في العراق كونها تحدد الكتلة التي ترشح رئيس الوزراء وتتسلم المناصب العليا في الدولة، وحيث بدأت القوى والحركات السياسية تنشط منذ الآن لتشكيل تحالفات في مرحلة مابعد ظهور نتائج الانتخابات المقبلة التي ستجري في 30 من الشهر الحالي

 

 

 

محرر الموقع : 2014 - 04 - 16