مجلس الانبار: الانتخابات بالمحافظة سوف تكون غير شرعية بظل التدهور الامني
    

 

 

 

حذر مجلس محافظة الانبار، الاربعاء، من حدوث عمليات تزوير بانتخابات المحافظة من خلال نقل مراكز العد والفرز الى قاعدة الأسد، فيما اكد ان الانتخابات البرلمانية في المحافظة سوف تكون غير شرعية بظل التدهور الأمني.

وقال رئيس مجلس المحافظة صباح كرحوت في حديث لـ"السومرية نيوز"، ان "مجلس محافظة الانبار يتخوف من نقل مراكز العد والفرز الى قاعدة الاسد الواقعة في منطقة البغدادي التابعة لقضاء حديثة (180كم غرب الرمادي)"، محذرا من "حدوث عمليات تزوير في هذه المراكز".

وأضاف كرحوت ان "الانتخابات البرلمانية في الانبار سوف تكون غير شرعية في ظل التدهور الأمني الملحوظ ونزوح مئات الآلاف من الاسر من مدينتي الرمادي والفلوجة الى مناطق أخرى او خارج المحافظة".

وتشهد محافظة الأنبار، ومركزها الرمادي، (110 كم غرب العاصمة بغداد)، منذ (21 كانون الأول 2013) عمليات عسكرية لملاحقة تنظيم ما يعرف بدولة العراق والشام الإسلامية "داعش"، عقب مقتل قائد الفرقة السابعة في الجيش اللواء الركن محمد الكروي ومساعده، وانتشار مسلحي التنظيم الإرهابي في أجزاء واسعة من المحافظة.

وأجبرت ضراوة المعارك أكثر من خمسين ألف عائلة على النزوح من الانبار تجاه كردستان وكركوك وصلاح الدين، بينما تتواصل المعارك في العديد من انحاء المحافظة رغم إعلان الحكومة عن بسط سيطرتها على الرمادي وبقاء بعض جيوب "الإرهاب"

 

 

 

محرر الموقع : 2014 - 04 - 23