المرجع النجفي ينتقد تسليح المعارضة السورية ويصف مؤتمر باريس لمواجهة داعش بالمتأخر.
    

اكد مكتب المرجع الديني اية الله العظمى الشيخ بشير النجفي رفضه تسليح المعارضة السورية ووصف مؤتمر باريس لمواجهة داعش بالمتأخر.
وقال مدير المكتب الشيخ علي النجف لوكالة نون "في الوقت الذي نتطلع ان تكون نتائجه بالمستوى المطلوب، إلا أننا نراه متأخر كثيرا وجاء بعد مدة من كوارث كبيرة حصلت في العراق والمنطقة، وهذا مايدعوا للتساؤل عن جدية الإجراءات المراد اتباعها في القضاء على داعش"، مشيرا الى ان "تسليح المعارضة السورية سيزيد في عمر المعارك والمعانات هناك ولاينتج إلا المزيد من الدمار كما ويتنافى مع مشروع مكافحة الارهاب".

وحول التفجيرات التي طالبت بغداد مساء امس قال "ندين وبشدة التفجيرات التي طالت مختلف الأماكن ونعزي عوائل الشهداء وانفسنا بهذه المصائب وندعوا لجرحانا بالشفاء العاجل، ونقول ان ما يجري يتطلب من المعنيين تحمل المسؤولية وضرورة إعادة النظر بالخطط والإجراءات الأمنية المتبعة لتفادي الخروقات المتكررة"، مؤكدا "ضرورة عدم إعادة اختيار أشخاص غير مناسبين للدوائر الامنية" واشار النجفي الى ان "تأخير تسمية وزراء أمنيين أكفاء يزيد من آلام العراق".

كما باركت مكتب المرجع النجف الانتصارت على داعش بقوله "نبارك انتصارات أبطال العراق في مختلف سوح الوغى وندعوا لهم بالنصر المؤزر المستمر كما نسأل الباري الرحمة للشهداء والشفاء للجرحى".

محرر الموقع : 2014 - 09 - 19