6 أطعمة تنظّف الجسم والقولون
    

عندما يتعلق الأمر بتنظيف القولون والأمعاء من الشوائب، الطعام هو خيارك المثالي. إليك في ما يلي الأبرز بينها: ما هو الطعام الصحي لمريض القولون؟

* التفاح: يساعد التفاح بفضل غناه بالبكتين على تخفيض معدل الكوليستيرول والمعادن الثقيلة في الدم وإزالة كل أثر للشوائب من الجسم وتنظيف الأمعاء.

* الأفوكودا: يعتبر الأفوكادو طعاماً غنياً بمادة الغلوتاسيون التي من شأنها الحد من امتصاص الجسم لنحو 30 مادة سرطانية، وتخليص الكبد من السموم الناتجة عن المواد الكيمائية المصنعة.

* الملفوف: يحتوي الملفوف على مكونات عديدة يقاوم بفضلها التأكسد ويحارب السرطان ويطهّر الجهاز الهضمي ويعزز قدرة الكبد على التخلص من الترسبات السامة.

* الغريب فروت: تساعد هذه الفاكهة على تطهير القولون والكبد. كما تلعب دوراً في محاربة الفيروسات وإبقاء معدل الكوليسترول في الدم منخفضاً.

* الحامض: يعتبر الحامض مادةً مطهرةً بامتياز، نظراً لاحتوائها على كميات عالية من الفيتامين C والغلوتاسيون الضروري لإزالة الشوائب.

* العنبية: تسهم هذه الفاكهة في تنظيف الجسم من البكتريا المؤذية التي تترعرع داخل المسالك البولية، لاحتوائها على مواد مضادة للالتهابات والجراثيم.

 

محرر الموقع : 2016 - 03 - 17