مجلس صلاح الدين يستنكر تدخل التحالف الدولي بتحرير تكريت ويعتبره "وجهاً آخر لداعش"
    

 

أستنكر نائب رئيس اللجنة الأمنية في مجلس محافظة صلاح الدين خالد الخزرجي، السبت، تدخل التحالف الدولي بعملية تحرير تكريت، واعتبره بأنه الوجه الآخر لتنظيم "داعش" كونه يمد التنظيم بالأسلحة ويقصف أبناء الحشد الشعبي.
 
وقال الخررجي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، "نستنكر تدخل التحالف الدولي بعملية تحرير تكريت"، موضحا أن "التحالف الدولي هو الوجه الآخر لتنظيم داعش، لأنه يقصف أبناء الحشد الشعبي ويمد الدواعش بالأسلحة والعتاد".
 
وأكد الخزرجي، أن "أبناء الحشد الشعبي والقوات الأمنية قادرون على تحرير المحافظة من داعش، وخير دليل على ذلك هو تحرير ناحية يثرب والدور والعلم"، مشيدا بـ"الدور البطولي الذي يقوم به أبناء الحشد الشعبي وفصائل المقاومة الإسلامية في تحرير مناطق العراق".
 
وكانت النائبة عن كتلة الأحرار نوال جمعة أكدت، اليوم السبت (28 آذار 2015)، أن الأدلة تؤكد أن التحالف الدولي شارك بعمليات تحرير تكريت لإنقاذ "أتباعه وأدواته" المحاصرين، فيما وصفت التحالف الذي تقوده السعودية ضد اليمن بـ "عملاء أمريكا وإسرائيل"، مطالبة الشعوب العربية بالانتفاض ضده.
 
واتهم رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، أمس الجمعة (27 آذار 2015)، الولايات المتحدة الأميركية بمحاولة تهريب أكثر من 500 عنصر بتنظيم "داعش" ما زالوا محاصرين في تكريت، فيما اعتبر كثرة الرايات المرفوعة من قبل المقاتلين في المعارك ضد التنظيم بأنها لا تصب في مصلحة البلد.
محرر الموقع : 2015 - 03 - 28