لصور احترافية عبر الجوال الذكي.. اتبعوا هذه النصائح
    

اصبحت الجوالات الذكية هي الوسيلة التي ترافقنا بشكل دائم في جميع الظروف والأماكن، وأصبحت وسيلة اساسية في التقاط الصور بدلاً من الكاميرات الاحترافية. وللاتقاط الصور بشكل احترافي عبر جوالاتكم الذكية عليكم اتباع هذه النصائح:

التركيز على عنصر واحد

على المستخدم اعطاء الناس شيئًا ينجذبون إليه عند عرض الصورة والصور القريبة تكون أفضل، فعلى سبيل المثال في حال كنتم في حفلة فيجب تجنب اللقطات الواسعة من الأشخاص العشوائيين الذين يختلطون فى غرفة، بدلاً من ذلك، بل على العكس عليكم الحصول على صور قريبة لضيف أو اثنين ممن يضحكون أو يغنون.

مستوى العين

على المستخدم الاستعداد للتجول أو حتى الاستلقاء على الأرض لإعطاء المشاهدين منظور جديد، فأفضل شيء في كاميرا الجوال الذكي هو امكانية تغيير وجهة نظر بسهولة عن طريق خفض الجوال.

الاهتمام بالخلفية

فى حين أنه من المهم أن تركزون على العنصر المهم بالصور والتخلص من العناصر الخلفية التى يمكنها إفساد الصورة، إلا أنهيجب تعزيز الخلفية لجمال الصورة من خلال وضع المشهد ضمن سياق عام.

تقسيم الإطار

قصموا الإطار الخاص بكم الى ثلثي أفقيا وعموديا، إذ تمتلك بعض الكاميرات القدرة على رسم هذه الخطوط على الشاشة تلقائيا، إذ عليكم الحفاظ على المواضيع الرئيسية الخاصة بكم حيث تتقاطع هذه الخطوط، إذ تميل العين إلى النظر هناك أولاً.

ابتعد عن ضوء الشمس المباشر

عليكم الحصول على أفضل إضاءة بعد وقت قصير من شروق الشمس أو قبل غروب الشمس، فخلال هذه "الساعات الذهبية تصبح أشعة الشمس أكثر نعومة، وتبدو بشكل أفضل".

محرر الموقع : 2017 - 04 - 06