الدائرة الأوروبية للأمن: اعتقال زعيم داعش في شمال سوريا
    

أعلن المكتب الإعلامي لأمين عام الدائرة الأوروبية للأمن والمعلومات، أنه وصل لدى المكتب معلومات دقيقة تفيد أن زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي قد يكون تم اعتقاله في الشمال السوري من خلال عملية رصد من قبل الاستخبارات المشتركة السورية والروسية. 
جاء ذلك بعد أن قام البغدادي قسرا بمغادرة الموصل نتيجة مطاردة قوات الحشد الشعبي له في الثاني من أبريل ٢٠١٧ ودخوله الى الحدود السورية. 
وأشار المكتب الاعلامي، إلي أنه سيتحفظ علي المعلومات الدقيقة لتفاصيل العملية ريثما يتم التأكّد من بعضها ومن معلومات ما زالت ترد نتيجة دقّة المرحلة وما قد يترتب عليها من تداعيات واستهدافات، مشيرًا إلى أن ترابط الأحدات  التي نتجت عنها في مطار الشعيرات وإستعمال الكيميائي في خان شيخون وتفجير الحافلة التي خرجت ضمن صفقة التبادل في كفريا والفوعة ومن منطقة الزبداني، بالإضافة إلى الدعوة لاجتماع جنيف الذي لن يحضره أي فريق سوري وسيقتصر على أمريكا وروسيا ومندوب الأمم المتحدة فقط لبحث تسوية سياسية قد تكون في جزئيتها نابعة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين حول البغدادي التي قد تطيح بمصداقية أمريكا وتهزّ مصداقيتها تجاه ادعاءاتها في المحافل الدولية، وقد تكون ذات صلة. 
وقال الدكتور هيثم أبو سعيد، الأمين العام، إنه بعد الاتصال برئيس الدائرة لوشيانو كونسورتي والمجلس التنفيذي الذين أبديا ارتياحًا كبيرا لاعتقال البغدادي لهذا الأمر.

محرر الموقع : 2017 - 04 - 18