1.7 مليار طفل يتعرضون للعنف في العالم
    

اكدت منظمة عالمية تعنى بحقوق الاطفال، ان  اكثر من 75% من اطفال العالم يتعرضون للعنف سواء  في البيت أو المدرسة أو حتى في الشارع العام.

ونقلت صحيفة الغارديان البريطانية عن التقرير العالمي لعام 2017 لمنظمة، "تعرف على العنف في مرحلة الطفولة"، ان حوالي 1.7 مليار طفل يمارس عليهم العنف سواء في البيت أو المدرسة أو حتى في الشارع العام، وان الأطفال حول العالم يعانون من أشكال مختلفة من العنف، بغض النظر عما إذا كانوا يعيشون في بلدان غنية أو فقيرة".

وذكر التقرير ان "58 في المئة من الأطفال في البلدان الصناعية يعانون من العقاب البدني الممارس عليهم في البيت، بينما تبلغ النسبة ثمانية من 10 أطفال في بلدان أفريقيا وآسيا.

وشارك في إعداد التقرير أكثر من 100 باحث، وحظي المشروع بدعم عدد من المؤسسات والمنظمات الدولية كاليونيسف، وتوصل التقرير إلى استمرار وجود "العنف التأديبي ضد الأطفال" في مجمل دول العالم ، مشددا على ان العنف يعطل تكوين القدرات ويفرض تكاليف مالية وبشرية ضخمة على الأفراد والمجتمعات".

وإلى جانب العنف البدني، أشار التقرير إلى وجود 261 مليون طفل حول العالم يتعرضون لعنف الأقران وان أعمارهم لا تتعدى 10 سنوات.

جدير بالذكر ان المغرب قد سجل أقل نسبة في العالم على مستوى التسلط والشجار البدني الممارس ضد الأطفال، إذ قدره التقرير بنسبة 1% ، فيما تجاوزت النسبة 50% في كل من زامبيا وموريتانيا.

محرر الموقع : 2017 - 09 - 28