المرجعية تؤكد ضرورة تظافر الجهود والمساعي في مكافحة "داعش" وتوسيع نطاق التصدي له
    

شددت المرجعية الدينية العليا، الجمعة، على ضرورة تظافر الجهود والمساعي لمكافحة “داعش” وتوسيع نطاق التصدي له، فيما دعت الى توحيد المواقف الداخلية في مواجهة التنظيم.

وقال ممثل المرجعية السيد أحمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت، اليوم، في الصحن الحسيني ونقلتها المواقع العراقية “المعركة مع الارهابيين معركة مفصلية ومصيرية لجميع العراقيين”، مستدركا “لكنها ليست معركتهم وحدهم بل معركة العالم كلهم لان الارهابيين يستهدفون الإنسانية وحضارتها”.
وشدد الصافي أن “من الضروري ان تتظافر الجهود والمساعي لمكافحة هذا الداء وان يتوسع نطاق التصدي له من جميع الجهات”، مؤكدا أنه “من المهم جدا ان تتوحد المواقف في مواجهته لاسيما المواقف الداخلية لما له من اثر بالغ في شد ازر المقاتلين في الجبهات”.
وفي جانب اخر شدد ممثل المرجع الديني السيد علي السيستاني، الجمعة، على أن الإصلاح الحقيقي يبدأ بمحاسبة من ضيع اموال الشعب واهدر الملايين خلال السنوات السابقة، محذرا من أن الفساد سيستمر مالم يعاقب الفاسدون على جرائمهم .

وقال ممثل المرجعية الدينية السيد أحمد الصافي إنه “لا يوجد من ينكر ان الحاجة الماسة للاصلاح من المسؤولين وغيرهم بل يكاد يتفق الجميع بأن هناك ضرورة له ولكن المهم ان توضع خطة واضحة مدروسة وعملية للاصلاح الحقيقي ويتعاون الجميع للقيام بخطوات اكثر اهمية مما تم القيام بها”.

وشدد الصافي، على اهمية “ملاحقة ومحاسبة المسؤولين عما جرى خلال السنوات الماضية، وما اهدروه من اموال الشعب طيلة السنوات السابقة”، لافتاً إلى أن “الإصلاح الحقيقي يبدأ بمحاسبة اولئك، وبخلافه فأن الفساد سيستمر”.
ا

محرر الموقع : 2015 - 10 - 02