انفجار يهز محطتة للمترو في سان بطرسبورغ الروسية
    

ذكرت مصادر أمنية روسية اليوم الاثنين، ان انفجارا وقع في محطتة لمترو سان بطرسبورغ أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى .

وبحسب ما نقلته وكالة "انترفاكس "الروسية اليوم ( 3 نيسان 2017)، فأن عدد القتلى بلغ 10 أشخاص كما أن هناك نحو 50 جريحا في حصيلة أولية، وذلك بعد وقوع انفجار في محطة المترو في مدينة سان بطرسبورغ الروسية.

وأضافت أن انفجارا وقع في إحدى عربات القطار بسبب جسم مجهول، حيث هرعت سيارات الإسعاف والإطفاء الى مكان الحادث كما تم إيقاف حركة  القطارات وإجلاء كافة المسافرين و الركاب، مشيرة إلى أن "محطتي "تكنلوجيسكي انيستيتوت" و"سينايا" مغلقتان للدخول والخروج، وأن القطارات تتبع دون توقف يجري إجلاء الركاب.

من جهة ثانية أفاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم أن الأمن الروسي يحقق في أسباب تفجير مترو بطرسبورغ بما فيها فرضية "الإرهاب"، فيما أوضحت مصادر أمنية أن العبوة الناسفة المسببة للانفجار الذي استهدف عربة قطار، كانت قوة تفجيرها تساوي نحو 200-300 غرام من مادة "تي إن تي".

بدورها أعلنت إدارة مترو أنفاق موسكو عن اتخاذ إجراءات أمنية مشددة لضمان أمن الركاب.

الجدير بالذكر أن سان بطرسبورغ وكانت تسمى سابقا لينينغراد، هي مدينة روسية تقع في شمال غرب روسيا في دلتا نهر نيفا شرق خليج فنلندا في بحر البلطيق، وتعتبر أحد أكبر مراكز أوروبا الثقافية، ويعد نظام المترو فيها عبارة عن نقل سريع يخدم المدينة وقد افتتح في العام 1955، وهو يحتوي على 5 خطوط.

 

محرر الموقع : 2017 - 04 - 03