الْقَانُونِيَّةُ النِّيَابِيَّةُ: الْكَتَلُ اِتَّفَقْتِ عَلَى دُمِجَ اِنْتِخَابَاتُ مَجَالِسِ الْمُحَافِظَاتِ مَعَ الْبَرْلَمَانِيَّةِ
    

اكدت اللجنة القانونية النيابية ، اليوم الخميس، ان الكتل السياسية قد اتفقت على تأجيل انتخابات مجالس المحافظات ودمجها مع انتخابات مجلس النواب في العام 2018 .

عضو اللجنة علي المرشدي وفي تصريح صحفي قال ان الكتل السياسية اتفقت على تأجيل انتخابات مجالس المحافظات ودمجها مع الانتخابات البرلمانية المزمع اجراؤها في العام 2018 وان لجنته خرجت بهكذا مقترح , مبينا ان اقالة المفوضية من عدمه فهو لن يؤثر على سير الانتخابات المقبلة لكون عملها سينتهي في شهر ايلول المقبل .

واضاف: لقد ابدت كتلة بدر رأيها المتضمن عدم الموافقة على بقاء المفوضية الحالية بعد انتهاء المدة المحددة لها وعدم القبول بادارة تلك المفوضية للانتخابات القادمة , مشيرا الى ان جلسة النواب ستشهد التصويت على اقالة المفوضية من عدمه بعد جمع تواقيع 50 نائبا من قبل المستجوبة ماجدة التميمي .

يشار الى مجلس النواب صوت بعدم القناعة باجوبة رئيس مفوضية الانتخابات خلال جلسة الاستجواب وبفارق صوت واحد , حيث كان عدد المصوتين على عدم القناعة 119 نائبا , والمقتنعون 118 نائبا فضلا عن 15 بطاقة تالفة .

محرر الموقع : 2017 - 04 - 27