شرطيّة ألمانية في حالة خطيرة بعد اعتداء محطة القطار بميونيخ
    
أعلن متحدث باسم الشرطة الألمانية، مساء الثلاثاء، أن "حياة الشرطية التي أصيبت اليوم بطلق ناري في الرأس في محطة مترو أنفاق في ميونيخ، لا تزال في خطر.
وقال المتحدث: "لا تزال حالتها سيئة دون تغيير، ولا يمكن أن نعطي إشارة بزوال الخطر".
وكان تم استدعاء أفراد الشرطة إلى الرصيف في أعقاب وقوع مشاجرة بين رجلين على متن أحد القطارات المتجه منمطار مونيخ إلى وسط المدينة، واقتربت الشرطة من أحد الرجلين المتورطين في المشاجرة بعد إنزاله، وهو ألماني، 37 عاما، وسألوه عن هويته.
غير أن الرجل تعدى عندئذ على رجل شرطة، 30 عاما، وحاول إلقاءه أمام أحد القطارات القادمة، ثم سلب مسدسه وأطلق النار على الشرطية 26 عاما، فأصابها في رأسها، كما أصاب اثنين من المارة.
وأصيب الرجل أيضاً عندما ردت الشرطة بإطلاق النار، وألقت الشرطة القبض عليه أثناء محاولته الفرار من مكان الجريمة، وتم نقله إلى المستشفى للعلاج.
وكان مقر الشرطة بمدينة ميونخ الألمانية، أكد الثلاثاء، إصابة عدة أشخاص من بينهم شرطية جراء إطلاق نار في محطة قطار ببلدة أونترفورينج بالقرب من مدينة ميونخ جنوبي ألمانيا.
وذكرت شرطة ميونخ أن "اثنين من المارة أصيبا جراء إطلاق النار في المحطة ببلدة أونترفورينج بالقرب من مدينة ميونخ جنوبي ألمانيا، ولكن إصابتهما ليست خطيرة ولا تهدد حياتهما".
وبحسب بيانات الشرطة، فإنه "ليس لديها أية إشارات حتى الآن لوجود خلفية إرهابية للحادث، وليس هناك أيضاً  إشارات على وجود جناة آخرين".
محرر الموقع : 2017 - 06 - 14