العبادي: دعمنا للحشد الشعبي مستمر وقمنا بزيادة موازنته، واستفتاء كردستان غير دستوري
    

جدد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، تأكيده على “عدم دستورية” الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان المزمع إجراؤه في الخامس والعشرين من أيلول المقبل، معتبرا أن من مصلحة الكرد البقاء مع العراق، فيما أشار إلى أن حكومته لا تريد التصعيد مع أية دولة جارة.

وقال العبادي خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي إن “الاستفتاء في كردستان غير دستوري، والإقليم جزء من العراق”، لافتا إلى أن “من مصلحة الكرد أن يكونوا مع العراق”.

من جانب آخر، أشار العبادي إلى أن “معركة تلعفر ستكون حازمة وحاسمة، وكلامنا للإخوة الأتراك أن وجودكم في بعشيقة لا يخدمكم ولا يخدم أغراضنا”، مبينا “أننا لا نريد التصعيد مع أية دولة جارة وندعو إلى التعاون لتحقيق السلم والرفاهية”.

فیما دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، المنظمات الدولية إلى التحقق من صحة مصادر معلوماتها في العراق، مشيرا إلى أن بعض تقارير تلك المنظمات تشجع “الإرهابيين على قتل الأبرياء”، فيما أكد عدم تنفيذ “عقوبة جماعية” ضد المدنيين.

وقال العبادي خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي إن “بعض تقارير المنظمات الدولية تشجع الإرهابيين على قتل الأبرياء”، داعيا تلك المنظمات إلى “التحقق من صحة مصادر معلوماتها في العراق”.

وأضاف العبادي “نحن بحاجة ماسة إلى مصالحة مجتمعية لإفشال مخططات الإرهاب، والعقوبة الجماعية لا مكان لها بيننا”.وأكد العبادي أن “القوات الأمنية واعية لكل محاولات إثارة الفتن وشق الصفوف”.

کذلک اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، عزم حكومته الحد من الجريمة المنظمة في المدن، مشيرا إلى القضاء على الكثير من خلاياها بواسطة “القوة الاستخبارية”، فيما رأى أن عمليات خطف المدنيين لا تختلف عن “الإرهاب”.

وقال العبادي اليوم، “إننا سنحد من الجريمة المنظمة في البلاد”، لافتا إلى “أننا قضينا على الكثير من خلاياها بقوتنا الاستخبارية”.

وأضاف العبادي أن “خطف وإرعاب المواطنين هو إرهاب، لكن أطمئنكم بأننا نسيطر على هذه الحالات”.

کما أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، عن زيادة موازنة الحشد الشعبي، مشيرا إلى أن حكومته تسعى لضمان ذهاب الأموال إلى المقاتلين وليس لـ”تمويل حملات انتخابية”، فيما وعد بإبقاء الحشد لسنوات.

وقال العبادي إن “دعمنا للحشد الشعبي مستمر وقمنا بزيادة موازنته”، لافتا إلى “إنني استغربت تقليل رواتب الحشد بعد زيادة مخصصاته وأمرت بإجراء تحقيق بالموضوع لكن البعض رفض ذلك”.

وأضاف العبادي “أننا نريد ضمان أن تذهب هذه الأموال إلى المقاتلين وليس لتوظيف أشخاص أو تمويل حملات انتخابية”، مؤكدا أنه “لا يمكن اخذ قوت المقاتلين لزيادة حجم اللافتات الانتخابية للأحزاب وسنستمر بالتحقيق رغم معرفتنا أن بعض الأصوات ستتصاعد ضد ذلك”.

وتابع العبادي أن “الحشد سيبقى لسنوات رغم محاولات البعض مصادرة جهوده”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن “الكثير من المتعاونين مع داعش بدأوا يتعاونون معنا استخباريا”.

محرر الموقع : 2017 - 07 - 18