عراقية تتلقى ردا عنصريا من شركة هولندية للتسويق العقاري
    

اشتكت سيدة عراقية تقيم في هولندا مما اعتبرته "عنصرية" من قبل شركة تسويق عقاري قالت إنها تلقت منها رسالة، ردّا على طلبها منزلا للإيجار.

ونشرت السيدة التي تدعى ميساء مناف، على حسابها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، رسالة شركة "إي أيتش آر" (EHR)، التي وصلت إليها بالبريد الإلكتروني، معلقة عليها بالقول: "العنصرية لا زالت حية اليوم".

وجاء في الرسالة: "يمكنك مشاهدة المنزل في حال كنت تطبخين طعاما على الطراز الغربي".

وقال ميشال روترينغ، مدير الشركة في العاصمة الهولندي أمستردام، في تصريحات إعلامية، إن الردّ الذي أرسلته الشركة "لم يكن جيدا".

وأضاف أنّ "بعض المباني السكنية تنتقل فيها رائحة الطعام إلى شقق الجيران، وكان يمكننا أن نقول إنه ليس من المناسب طبخ الأطعمة ذات الروائح القوية في تلك الشقق، إلا أن عبارة (الطعام على الطراز الغربي) لم تكن موفقة".

من جانبها، قالت المتحدثة باسم مؤسسة حقوق الإنسان الهولندية، ناتشا رقراقي، إنها المرة الأولى التي تواجه فيها مؤسستها موقفا مماثلا.

غير أنها اعتبرت، في تصريحات إعلامية، أنه من الضروري أن تتلقّى مؤسستها طلبا للنظر في ما تعرضت له ميساء، وهو ما لم تقم به الأخيرة بعد.

عربي 21

محرر الموقع : 2017 - 08 - 11
التعليقات لا تعبر بالضرورة عن رأي ادارة الموقع
نهيب بقراء صفحتنا الالتزام بادب الحوار والرد والابتعاد عن استخدام الالفاظ والكلمات التي من شأنها الاساءة الى الاخرين وبخلافه سيتم حذف العبارة.