خطيب الجمعة في الناصرية :: يدعو الحكومة المحلية الى بيان رأيها الواضح والصريح بشأن أسعار الكهرباء بنظام الخصخصة
    

مركز التضامن للإعلام

دعا خطيب وإمام الناصرية الشيخ عبد صبر الشريفي في مسجد الشيخ عباس الكبير وسط مدينة الناصرية الحكومة المحلية  المتمثلة بالجناب التنفيذي والتشريعي، إلى بيـان الرأي الواضح والصريح بشأن أسعار الكهرباء المعمول به  في نظام الخصخصة .

وقال الشريفي في خطبة الجمعة التي حضرها مراسل "مركز التضامن للإعلام" ، أطلت علينا هذه الأيام فاتورة الكهرباء  من المناطق التي شملها نظام الخصخصة ، حيث ظهرت فيها أسعار غير الاسعار التي روجت لها الاعلانات المتلفزة وغيرها ، واظهرت الفواتير أسعار عالية الكلفة ، لايمكن لابناء الطبقات الفقيرة والمتوسطة دفعها .

وطالب الشريفي ، الحكومة المحلية ومجلس المحافظة والمحافظ ،بالتدخل بصورة إيجابية ،وان الأمر ليس بالسهل على المواطنين وقد يكون لعبا من قبل المستثمر ،بمقدرات الناس .

وفي قضية شحت المياه ،ناشد الشريفي ، الحكومة المحلية ان تتجـه الى الحكومة المركزية ،معتبرا المياه عنصر اساسيا  في توليد الطاقة الكهربائية والحرارية وكذلك للاهوار، وان الاهوار في طريقها للإندثار بسبب تجاوز عدد من المحافظات على الحصة المائية المخصصة للمحافظة .

وأضاف ، ان الدول التي يمر فيها المياه ،زادت في بنــاء السدود ،مما عقد المسالة أكثر فأكثر، وان قضية احتباس الامطار تشكل جزء سلبيا في شحت المياه ونحن نقترب من الشهر الثاني عشر .

وأوضح، ان شحت المياه لها التاثير السلبي في توليد الطاقة وان الكثير من المحطات الحرارية تعمل على المياه ، وقد تتوقف في الفترة المقبلة لهذا السبب .

وفي سياق آخر من الخطبة ، قدم الشريفي ، التهاني من الأعماق للقوات الأمنية والحشد الشعبي ، بمناسبة القضاء على داعش عسكريا ، مطالبا الحكومة المركزية بالقضاء على الفكـر التكفيري ،الذي يعتبر أداة عقائدية وفكرية لعصابات داعش الارهابي ،سائلا الله تعالى أن يحفظ العراق وأهله من شر المتأمرين عليه وعلى ابنائه الشرفاء .

محرر الموقع : 2017 - 11 - 24