جهاز المخابرات يعتقل شبكة تتنحل صفة مسؤولين في احدى الرئاسات الثلاث
    

 

اعلن جهاز المخابرات الوطني، الثلاثاء، اعتقال شبكة تزوير تنتحل صفة مسؤولين في رئاسة الوزراء وضباط في الجهاز.

 وذكر جهاز المخابرات في بيان صحفي اليوم (19 شباط 2019)، انه "تم القبض على شبكة تمارس عمليات التزوير وإنتحال صفة مسؤولين في رئاسة الوزراء وضباط في الجهاز، وهم كل من المدعو (اسعد علي قاسم محمد، هشام عباس عطية عبد، موفق إبراهيم جبيرو مازن حسام عبد الرحمن).

واضاف، ان "المتهمين المذكورين اتصلوا بعدد من المسؤولين في الوزارات والجهات الحكومية الاخرى وقاموا بابتزازهم ماديا".

واوضح، انه "تمت عملية إلقاء القبض بعد متابعة دقيقة لأنشطتهم ورصد جميع تحركاتهم وتهيئة الفرص المناسبة لضبطهم بالجرم المشهود".

واشار الى انه "قد ضبط بحوزتهم على عدد من الأختام المزورة لوزارتي ( النفط ، التربية )"، فضلا "عن أسلحة مختلفة بالأضافة إلى عدد من شرائح الهاتف النقال".

وجاء في البيان، انه "قد دونت اعترافاتهم قضائيا باشراف محكمة تحقيق الكرخ وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية في كل من محافظتي (بغداد وكربلاء)".

ونوه الى ان "ان هذه العملية تعد الحملة الاولى لمجموعة من العمليات التي سيقوم بها جهازنا لمتابعة كل الفاسدين الذين يقومون بابتزاز المسؤولين والمواطنين والاحتيال عليهم" .

 ودعا جهاز المخابرات المواطنيين لرصد الارهابيين والمفسدين وعدم التعامل مع ضعاف النفوس والتعاون مع إخوتهم في الأجهزة الأمنية والإستخبارية للإبلاغ عن أية حالات مشبوهة أو عمليات نصب وإحتيال يمكن أن تهدد أمن الوطن والمواطن لإرساء عراق آمن ومستقر.

محرر الموقع : 2019 - 02 - 19