وزارة التخطيط تعلن اكتمال "الإطار المؤسسي" لرؤية العراق للتنمية المستدامة 2030
    


أعلن وزير التخطيط العراقي، نوري صباح الدليمي، اليوم الاثنين، عن اكتمال الإطار المؤسسي لرؤية العراق للتنمية المستدامة 2030، والتي تسعى نحو مواطن مُمكن في بلد آمن ومجتمع موحد، في ظل اقتصاد متنوع وبيئة مستدامة ينعم فيها بالعدالة والحكم الرشيد.

وخلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الوزارة، أوضح الدليمي أن "مشاركة العراق في المنتدى السياسي رفيع المستوى في نيويورك للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، عززت من القدرات الوطنية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، من خلال الشراكات القوية التي فعّلتها مشاركة الوفد العراقي مع المجتمع الدولي، وبيان الدعم المطلوب للجهود المتحققة خلال عرض الوزير لتقرير العراق الطوعي الأول".

وأكد الدليمي على "تشكيل لجان في المحافظات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، والعمل خلال العام المقبل على توفير آلية أسرع وأسهل لتمكين المحافظات من الموازنات المقرة لها، ضمن رقابة من وزارة التخطيط ومجالس المحافظات في تنفيذ جميع المشاريع، والحرص من خلال ذلك على الاستثمار الأمثل للموازنات وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين".

وتوجه الوزير العراقي "بخالص تقديره لجميع الجهود الوطنية والدولية التي ساهمت في إعداد الاستعراض الوطني الطوعي الأول للعراق حول أهداف التنمية المستدامة".

ولفت إلى "وضع الوزارة لإطار مؤسسي لتنفيذ هذه الأهداف والتقدم المتحقق فيها، بالتنسيق مع جميع الجهات الحكومية ومنظمات المجتمعين المدني والدولي، بالتعاون مع جميع الجهات الفاعلة من برلمان ومجموعات شبابية ونسائية".

محرر الموقع : 2019 - 07 - 22