برعاية العتبة العباسية المقدسة بحوث مشتركة بين البيطرة و وزارة الصناعة لتطوير أدوية و لقاحات بيطرية .
    

 

أعلنت دائرة البيطرة عن قيام فريق من الباحثين و الاطباء البيطريين من قسم الرقابة الدوائية والاحيائية في الدائرة و بمشاركة كوادر من وزارة الصناعة هيئة البحث والتطوير الصناعي بإجراء بحوث بيطرية حقلية و تجارب مختبرية تتعلق بتطوير الادوية و اللقاحات البيطرية .
ذكر ذلك مدير عام دائرة البيطرة وكالةً الدكتور ثامر حبيب حمزة قائلاً ان فريقاً بحثياً من قسم الرقابة الدوائية و الاحيائية في دائرته اجرى بحوثاً بيطرية حقلية و تجارب مختبرية لتطوير و تحضير  أدوية و لقاحات بيطرية بمشاركة باحثين من وزارة الصناعة من هيئة البحث و التطوير الصناعي .
و أضاف د. حمزة ان الفريق البحثي المشترك  زار عدداً من مشاريع الإنتاج الحيواني في شركة بركات الكفيل التابعة للعتبة العباسية المقدسة و اجرى تلك الأبحاث في المختبرات و الحقول التابعة للشركة .
و أوضح المدير العام وكالةً في بيانه ان الفريق البحثي المشترك ناقش سبل الاستفادة المتبادلة من الخبرات بين الأطراف الثلاثة ,كما تم الاتفاق على فتح آفاق التعاون المتبادل بين محطات التربية في العتبة العباسية المقدسة و بين قسم الرقابة الدوائية و الاحيائية في دائرة البيطرة فيما يخص اجراء التجارب و البحوث المشتركة, كما تم الاتفاق على تبادل الخبرات بين ملاكات حقول التربية و ملاكات دائرة البيطرة عبر تنظيم زيارات متبادلة لكلا الطرفين .
و أختتم المدير العام وكالةً بيانه بالاشادة بخبرات العاملين في حقول و محطات التربية التابعة للعتبة كما أثنى على الخبرات المتقدمة لملاكات قسم الرقابة الدوائية و الاحيائية في دائرته و خبرات هيئة البحث والتطوير الصناعي في وزارة الصناعة متمنيا على الجميع استمرار التعاون و زيادته بين مختلف الأطراف ذات العلاقة و توفير أفضل السبل اللازمة لتطوير الثروة الحيوانية بأعتبارها عنصرا أساسيا من عناصر الامن الغذائي في العراق .
محرر الموقع : 2020 - 02 - 25