هيئة الحج: تعليق الرحلات إلى الديار المقدسة سيكون مؤقتاً لحين انتهاء أزمة كورونا
    

أعلنت الهيئة العليا للحج والعمرة، اليوم الخميس، 27 شباط، 2020 أن تعليق الرحلات إلى الديار المقدسة سيكون مؤقتاً، لحين انتهاء أزمة فيروس كورونا.

وجاء في بيان الهيئة العليا للحج والعمرة أنه "عقد مجلس إدارة الهيئة العليا للحج والعمرة الاجتماع الدوري لمناقشة استعدادات الهيئة لموسم الحج المقبل وإيقاف موسم العمرة مؤقتاً".

وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة حسن فهد الكناني إنه: "رئاسة الهيئة طمئنت خلال الاجتماع المواطنين الراغبين بأداء مناسك العمرة أن تعليق الرحلات إلى الديار المقدسة سيكون مؤقتاً، لحين انتهاء أزمة فيروس كورونا".

 مشيراً إلى أن "الاجتماع ناقش استعدادات الهيئة لموسم الحج المقبل 1441 هـ، ونتائج لجان تأجير الخدمات في المدينة المنورة ومكة المكرمة".

وبين الكناني "رئاسة الهيئة شددت على ضرورة إيلاء الإهتمام بالخدمات التي ستقدم للحجاج الكرام في مجالات السكن والإعاشة والنقل وغيرها، بما يضمن أن يكون الحاج العراقي بمصاف الدول المتقدمة بمجال تقديم الخدمات له".

وأصدرت السلطات السعودية، عدة قرارات وقائية لمنع دخول فيروس كورونا إلى المملكة، بينها تعليق استقبال الوافدين إلى العمرة وزيارة المسجد النبوي.

وبحسب بيان صادر من وزارة الخارجية السعودية، تتخذ المملكة العربية السعودية 3 إجراءات احترازية، لمنع تفشي كورونا.

وكان أهم الإجراءات التي اتخذتها المملكة السعودية، هو تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي، فضلاً عن تعليق الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي تفشى فيها الفيروس خطراً، وتعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول التعاون الخليجي بطاقة الهوية الوطنية للتنقل.

يذكر أنه لم تسجل السعودية بعد أي حالة إصابة بفيروس كورونا.

محرر الموقع : 2020 - 02 - 27