يحدث في أمريكا.. الشرطة تخلي محيط البيت الأبيض من المتظاهرين باستخدام القوة
    

أخلت قوات الشرطة في الولایات المتحدة محیط البیت الأبیض من المتظاهرین قبل بدء سریان حظر التجول باستخدام القوة. وقال مراسل RT في واشنطن إن الشرطة استخدمت الغاز المسیل للدموع ضد المحتجین.

وأضاف المراسل أن المتظاهرین تراجعوا بسبب استخدام قوات الأمن للغاز ورذاذ الفلفل والأعیرة المطاطیة ضدهم. وأشار مراسلنا إلى تمكن الشرطة من إبعاد عشرات المحتجین عن أسوار البیت الأبیض والحدیقة المواجهة له في میدان لافاییت.

وفي وقت سابق من الیوم، نقلت صحیفة "نیویورك تایمز" عن مصادر مطلعة أن موظفي الخدمة السریة في البیت الأبیض نقلوا الرئیس الأمریكي، دونالد ترامب إلى مخبأ تحت الأرض كان یستعمل سابقا خلال الهجمات الإرهابیة.

جاء ذلك بعد أن تصاعد التوتر خارج أسوار البیت الأبیض من قبل المحتجین على مقتل مواطن أمریكي من ذوي البشرة السمراء أثناء اعتقاله بعنف من جانب الشرطة.

وكانت عمدة العاصمة الأمریكیة واشنطن، موریل باوسر، أعلنت حظر التجوال على مستوى مقاطعة كولومبیا من الساعة 11 مساء یوم الأحد 31 مایو، وحتى الساعة 00:6 من صباح یوم الاثنین 1 یونیو. وأضافت باوسر عبر صفحتها في "تویتر": "وضعت قوات الحرس الوطني قید الاستعداد لدعم شرطة العاصمة".

وتجددت الأحد احتجاجات حاشدة في عدد كبیر من مدن الولایات المتحدة أشعلها مقتل المواطن الأمریكي من أصول أفریقي، جورج فلوید، في مدینة مینیابولیس.

وتعم الاحتجاجات فضلا عن مینیابولیس أكبر مدن البلاد مثل نیویورك ولوس أنجلوس ومیامي وسیاتل وفیلادیلفیا والعاصمة واشنطن. وخرج عشرات المحتجین المرددین شعارات مثل "على دونالد ترامب أن یرحل" للمشاركة في مسیرة جدیدة باتجاه البیت الأبیض، بینما طلبت إدارته من موظفیه عدم الذهاب للعمل الیوم لمنع تعرضهم للخطر.

كما هتف المتظاهرون أمام البیت الأبیض باسم جورج فلوید، وذلك وسط حضور أمني مكثف من الشرطة والخدمة السریة للفصل بین المحتجین ومنع اقترابهم من المقر الرئاسي.

محرر الموقع : 2020 - 05 - 31