العدل العراقية ترسل تطمينات إلى طهران بشأن صحة السجناء الايرانيين
    
أكد وزير العدل العراقي سالار عبد الستار، اليوم الاثنين (10 آب 2020)، أن السجناء الايرانيين في العراق، ‏يتمتعون بصحة جيدة وفق المعاهدات والاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الانسان.
 
وذكر بيان صادر عن وزارة العدل،أن وزير العدل سالار عبد الستار استقبل اليوم الاثنين في مكتبه ‏الرسمي، السفير الإيراني لدى العراق، إيرج مسجدي، والوفد المرافق له، وبحث الجانبان ‏العلاقات الثنائية بين البلدين، إضافة إلى مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
 
يشار إلى أن وزارة الصحة العراقية أعلنت، اليوم الإثنين (10 آب 2020)، تسجيل 3484 إصابة جديدة بفيروس كورونا و72 حالة وفاة في البلاد.
 
الوزير العراقي أكد خلال اللقاء أنه نظراً للظروف التي يمر بها ‏البلد بسبب تفشي وباء كورونا المستجد، باشرت الوزارة منذ ‏اليوم الأول باتخاذ الاجراءات الوقائية الصحية المتخذة، ومنها ‏عمليات التعفير والتعقيم لحماية النزلاء والمنتسبين للحد من ‏انتشار هذا الوباء، إضافة إلى قيام الوزارة بإيقاف الزيارات في ‏الوقت الحالي عن النزلاء واستبدالها برسائل الالكترونية مع ‏ذويهم حفاظاً على سلامتهم الصحية، مبيناً أن السجناء الايرانيين ‏يتمتعون بصحة جيدة وفق المعاهدات والاتفاقيات الدولية الخاصة بحقوق الانسان.
 
وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا في عموم العراق إلى 153599، منها شفاء 109790، ووفاة 5464 شخصاً.
محرر الموقع : 2020 - 08 - 10