بريطانيا تعتزم تسليم العراق آلاف الرُقَم الطينية
    
زار رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، المتحف البريطاني في العاصمة لندن، وذلك على هامش زيارته الحالية الى بريطانيا، فيما تستعد الأخيرة لتسليم بغداد آلاف الرُقَم الطينية.
 
بيان لمكتب رئيس الوزراء،  ذكر أن الكاظمي اطّلع على القطع الأثرية التي سيتم تسليمها الى العراق رسمياً مطلع العام المقبل.
 
ويقدر عدد القطع الأثرية المعدة للتسليم الى الحكومة العراقية ما يقارب خمسة آلاف قطعة من الرُقم الطينية، والتي تعد أكبر عملية لإرجاع الآثار في الوقت الحالي.
 
كما ستتسلم الحكومة العراقية قطعة أثرية من لوحة سومرية حجرية كانت مهربة، وتمكن العراق مؤخراً من استعادتها.
 
رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، كان قد أكد خلال اجتماعه مع عدد من رؤساء الشركات البريطانية في مختلف المجالات والقطاعات حرص الحكومة على توفير المناخات المناسبة للشركات المستثمرة في عموم البلاد.
 
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان أن العراق يخطط لتعظيم فرص الاستثمار والتوسع بها، في ظل حاجة البلاد الفعلية الى دخول المستثمرين في العديد من المشاريع الخدمية والقطاعية، والتي من شأنها أن تدفع بعجلة الاقتصاد العراقي إلى الأمام، وتوفر المزيد من فرص العمل لأبناء الشعب.
 
يشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وصل مساء الأحد الماضي إلى العاصمة الفرنسية باريس، في إطار جولة أوربية تشمل فرنسا وألمانيا وبريطانيا.
 
وأجرى الكاظمي، خلال زيارته إلى فرنسا وألمانيا وبريطانيا لقاءات مع كبار المسؤولين فيها، بحث خلالها تطوير العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون المشترك في مجالات متعددة.
محرر الموقع : 2020 - 10 - 23