التقرير المصـور عن إحياء ذكرى ولادة الرسول محمد(ص) وحفيده الامام الصادق(ع) في مؤسسة الكوثر الثقافية في هولندا
    
لجنة الإعلام/مؤسسة الكوثر الثقافية/لاهاي/هولندا: في مساء اليوم السبت 15/10/2022 ،أقامت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة في المؤسسة ،احتفالا دينيا بهيجا ، بمناسبة ذكرى ولادة الرسول الاكرم محمد(ص)وحفيده الامام الصادق عليه السلام وبحضور عــدد غفير من أبناء الجالية الاسلامية والعراقية من مختلف المـدن الهولندية .
 
وقــدّم عـريف الحفل السيد نديم الموسوي ،بمناسبة ذكرى ولادة النبي الأعظم(ص)والامام الصادق (ع)، التهاني والتبريكات باسم مؤسسة الكوثر الثقافية بمدينة لاهاي الهولندية ،لكافة المراجع العظام وفي مقدّمتهم المرجع الأعلى للطائفة السيد علي الحسيني السيستاني(دام ظله الوارف) ،والى كافة المسلمين في انحاء المعمورة والى الاخوة والاخوات الحاضرين في الاحتفال .
 
ودعا الموسوي الشاب مرتضى سجاد لتلاوة آيات من الذكر الحكيم وبعد ذلك قرئت الزيارة من قبل الحاج ابي ياسر السماوي ثم كلمة باللغة الهولندية القاها الشاب احمد الساعدي حول سيرة النبي محمد (ص) .
 
وبعد ذلك جاء دور المحاضرة القيمــة لسماحة حجة الاسلام والمسلمين الشيخ ابي طه التميمي ، مهنئنا الحاضرين بذكرى ولادة النبي محمد (ص) وحفيده الامام الصادق (ع) ،مسلطا الضوء على ولادة النبي محمد (ص) وما يرتبط ببعض خصاله (ص) وان النبي وعترته كانوا أول الخلق وكانوا نورا ،مستعرضا بعض الروايات بهذا الشأن منها .
 
وبيــن سماحته ان للقرآن الكريم حقيقة تكوينية هي غير هذا الوجود التدويني الملفوظ كما ان للنبي الاكرم (ص) واهل بيته (ع) وجود سابق لوجود المخلوقات كلها هو غير وجودهم في هذه النشأة الدنيوية .
 
وأشار الى ان النبي وأمير المؤمنين من نــور واحد وان النبي واهل بيته وسائط الفيض الالهي .
 
وفي أجواء من الفـرح والسرور، صدح صوت المدائح السيد يوسف الحلو ،بذكرى ولادة النبي الاكرم محمد (ص) وحفيده الامام الصادق (ع) وأهل بيته الاطهار .وبعد ذلك قدّم الأخ رعــد أبو الحب ، بالمسابقة الثقافية الترفيهية التربوية ، عــدد من الاسئلة الفقهية والثقافية والاجتماعية ، واجاب عنها الاخوة الحاضرين ،ووزعت الهدايا على الفائزين وعلى ابنائنا الكرام بعد نهاية المسابقة ، وتناول الجميع الطعام تبركا.
 
قد تكون صورة ‏‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏‏طفل‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏لحية‏، و‏جلوس‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٩‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏١٠‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏١١‏ شخصًا‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏أشخاص يقفون‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏أشخاص يقفون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏وقوف‏‏ و‏منظر داخلي‏‏
محرر الموقع : 2022 - 10 - 16