في هولندا .. الجالية الاسلامية تشارك في حفل عيد الغدير الاغر بمؤسسة الكوثر الثقافية
    

 

 

 

لجنة الاعلام /مؤسسة الكوثر الثقافية /لاهاي /هولندا :في مساء يوم السبت المصادف 22/6/2024 ،أقامت لجنة الاحتفالات والمناسبات الدينية وبالاشتراك مع لجنة المرأة بمؤسسة الكوثر الثقافية ، احتفالا دينيا بهيجا ، بمناسبة عيد الغدير الاغر، وبحضور جمع من أبناء الجاليات الاسلامية من عدة مدن هولندية .
الافتتاحية:-
أفتتح عريف الحفل الحاج نـزار الجصاني، بتقديم التهاني والتبريكات الى العالم الاسلامي والى جميع الاخوة والاخوات الحضور، داعيا الشاب السيد يوسف الهاشمي ،لتلاوة آيات من الذكر الحكيم ، ثم قرئت زيارة أمين الله من قبل الحاج ابي ياسر السماوي .
كلمة باللغة الهولندية
شارك الشاب المؤمن طــه الكاظمي بكلمة حول المناسبة مبينا أثر هذه المناسبة على المسلمين ، وموجها مجموعة من الأسئلة لا بنائنا الاعزاء .
محاضرة بالمناسبة لسماحة الشيخ ابي طــه التميمي :-
شارك سماحة حجة الاسلام الشيخ ابو طه التميمي بمحاضرة دينية قيمــة ، مقدما التهاني والتبريكات بهذه المناسبة ، سائلا الله من الثابتين على منهج امير المؤمنين (ع) مسلطا الضوء على الخطب والايات التي تخص صاحب الذكرى ، مبينا خطبة النبي محمد (ص) في حجة الوداع وكيف عبء الناس موضحا ان النبي (ص) كان يعلم الناس تعاليم الدين وخطب النبي خمس خطب في مكة المكرمة قبل خطبة الوداع .
ثم تطرق عن الخطبة الاخيرة وفي هذه الخطبة تحدث عن خطر الانحراف والتردد وقد رسم الطريق واضحا أمام المسلمين وحدد القيادة الميدانية .
وسلط الضوء على مقاطع من الخطب التي خطبها الرسول الاكرم (ص) في مكة المكرمة وأهميتها للمسلمين والحفاظ على الدين الاسلامي .
للمزيد من التفاصيل الاستماع الى الفديو التالي من الدقيقة 16 ولغاية 1:15
تواشيح وقصائد بالمناسبة السعيدة ومسابقات ثقافية :-
شارك مداح أهل البيت (ع) السيد أثير البطاط، بتواشيح ومدائح تخص امير المؤمنين عليه السلام ، ادخلت البهجة والسرور في قلوب المؤمنين في يوم تجديد العهد والولاء لصاحب الراية امير المؤمنين ووصي الرسول الأكرم (ص) وبعد ذلك شارك الاخ رعد ابو الحب بتقديم الاسئلة التي تخص المسابقة الثقافية الترفيهية للصغار والكبار وختاما وزع الطعام تبركا لصاحب المناسبة السعيدة
 
قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يدرسون‏‏ و‏حشد‏‏
قد تكون صورة ‏‏١٥‏ شخصًا‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏زهرة‏، و‏مِنبر‏‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏٦‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏‏٣‏ أشخاص‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏آلة موسيقية‏، و‏مِنبر‏‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏مِنبر‏‏ و‏نص‏‏

 

 

 

محرر الموقع : 2024 - 06 - 23