دشتي: اتفاقيات عسكرية وتبادل خبرات بين الكويت والصين
    

الباحث في الشؤون الصينية / حسين تايه مسعود / أكد مدير كلية القيادة والأركان المشتركة اللواء الركن بحري عبدالله دشتي ان الصين تعتبر دولة مهمة جدا بالنسبة للكويت خاصة في دعمها لنا ضمن المحافل الدولية، اضافة الى التعاون العسكري الوثيق بين الجيش الكويتي والجيش الصيني والذي نفتخر به.

وقال ـ على هامش الاحتفال الذي نظمته السفارة الصينية في الكويت اول من امس بمناسبة الذكرى الـ 88 لتأسيس جيش التحرير الشعبي لجمهورية الصين الشعبية ـ ان حضورنا الى هذا الحفل هو تأكيد على قوة ومتانة العلاقات بين البلدين، متمنيا الاستقرار للصين، ونقل تهنئة كل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح ورئيس الأركان الفريق الركن محمد الخضر.

ولفت الى وجود اتفاقيات عسكرية متنوعة بين الكويت والصين، تتمثل بدعم الجيش الصيني للجيش الكويتي، اضافة الى تعاون مشترك من حيث التدريب والمناورات العسكرية، اضافة الى وجود ضباط كويتيين يتلقون تدريباتهم في الصين، لافتا الى وجود تعاون مشترك بشأن الاسلحة الصينية ايضا.

بدوره، قال الملحق العسكري في السفارة الصينية تشانغ قه انه تم تأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني في عشرينيات القرن الماضي، وقد مضت 88 عاما، حيث قدم مساهمات عظيمة في تأسيس الصين الجد صدى البلد

محرر الموقع : 2015 - 07 - 29